العناية بالبشرة

نصائح العناية بالبشرة في شهر رمضان

عناية بالبشرة By أبريل 09, 2022

في الصيام في نهار رمضان ومع الإمتناع عن تناول الطعام والمشروبات ممكن أن يتسبب ذلك في بعض الأحيان في حدوث جفاف للجلد ، لذا يعتبر الترطيب من الأشياء المهمة والأساسية في الحصول علي بشرة صحية ناعمة وخالية من العيوب ، لذلك في هذا المقال سوف نقوم بعرض طرق ونصائح للعناية بالبشرة في شهر رمضان وللحصول علي بشرة ناعمة ونضرة وبعيدة عن الجفاف .

نصائح للعناية بالبشرة في شهر رمضان:

شرب كميات كافية من الماء :

يجب تناول كميات كافية من الماء ما بين الإفطار والسحور ، وذلك لتجنب الجفاف خلال الشهر الفضيل ،مع الحرص علي تناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء والألياف مثل البطيخ والأناناس ومن الخضروات الخس والخيار ،والإبتعاد التام أو علي الأقل التقليل من تناول الأطعمة المقلية والمالحة التي تتسبب في الشعور بالعطش ، وبالتالي يمكن أن تسبب الجفاف في البشرة .

 إتباع نظام صحي متوازن :

يجب أيضاً الإهتمام بالقيام بعمل نظام غذائي صحي متكامل يتكون من جميع العناصر الغذائية مثل البروتينات والنشويات والدهون الصحية غير المهدرجة ،كما يجب تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي علي نسبه من الألياف التي تحافظ علي الجسم من الجفاف ،وتجعله أكثر صحية .

روتين البشرة :

ينصح بإتباع روتين البشرة اليومي في نهار رمضان ، حيث يفضل ترطيب البشرة بمرطب طبي خالي من العطور ،ويكون مناسب لنوع البشرة ، كما يفضل إختيار المرطب الذي يحتوي علي القليل من الزيتوت .

تحضير بخاخ طبيعي :

صنع بخاخ يحتوي علي مكونات طبيعية متوفرة في المنزل من الأشياء المهمة التي يجب القيام بها لحماية البشرة من الجفاف ،كما أنها تجعله أكثر نضارة .

المكونات وطريقة التحضير :

  • كوب من الماء.
  • قطع خيار.
  • 2معلقة من ماء الورد.
  • أوراق من النعناع.

تعمل هذه التركيبة علي جعل البشرة رطبه وذي رائحة ذكية طوال اليوم ،كما تعمل علي تحسين البشرة وجعلها نضره.

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *