من هم الافروسنتريك

من هم الافروسنتريك؟ وهل فعلا أصل الفراعنة من الأفارقة السود؟

أصل المعلومة By فبراير 25, 2023

من هم الافروسنتريك.. Afrocentric تخيل نفسك دخلت ذات مره في أحد المواقع او الصفحات الأمريكية وكتبت تعليق يظهر اسمك وهويتك المصرية ووجدت الالاف يدخلون على تعليقك ليهاجموك ويتهمونك بانك محتل مغتصب عربي لمصر وان المصريون الاصليون قد انتهوا منذ قديم الازل ومهما حولت اثبات أنك مصري واقسمت لهم ذلك لا ينتهوا عن مهاجمتك والاغرب انك ستجد من يصدقون هذا الهراء وعندما تسال وتبحث عن ماهية هؤلاء ستجد الاف المقالات التي تتكلم عنهم.

من هم الافروسنتريكAfrocentric -؟

هي منظمه عالميه تتمركز في الولايات المتحدة الأمريكية عند الذين يسمون أنفسهم بالافرو امريكان. والان قد ذاع صيتها وانتشرت عند بعض الجاليات الأفريقية في اوروبا وحتى في شمال افريقيا والشرق الأوسط وقد بدأت هذه المنظمة في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي وانتشرت بشكل كبير في السبعينيات والثمانينيات وتتمحور افكار هذه المنظمة حول:

  • التعصب للعرق الاسود
  • والقضاء نهائيا على العرق الابيض خاصه في شمال افريقيا كالأمازيغ والناطقين بالعربية

كما يروجون لمقوله ان جميع الحضارات في شمال افريقيا وخاصه الحضارة الفرعونية والحضارة القرطاجية هي في الاصل حضارات سوداء اي من اصول أفريقية كما انهم بدأوا الان في نشر الاف المقالات المغلوطة التي تروج لأفكارهم.

وبدأوا ايضا في تزوير الحقائق والصور التي تظهر اصحاب الحضارات القديمة.. مثل الحضارة المصرية القديمة والحضارة المغربية والحضارة الأندلسية على انهم سود البشرة كما انهم بدأوا في ترويج بعض الدراسات الخاطئة وحتى نتائج الحمض النووي المغلوطة التي تتفق مع نظرياتهم المزورة

من أبرز الداعيين لهذه الافكار؟

من أبرز اصحاب هذه النظريات:

  • مالكوم اكس Malcolm X
  • موليفي كيتي أسانتي Molefi Asante
  • والسنغالي أنتا ديوب Anta Diop

وأما عن مالكوم اكس فهو زعيم امريكي اسود في الستينات والذي قال في لقاء له مسجل..

“عندما تنظر بعينك الي تمثال فرعوني مصري قديم فيجب عليك الربط بين الرجل الاسود والمصري القديم فتأكد أنك تنظر الي نفسك وان الرجل الأبيض فقط يريد ان يسرق هذا التاريخ له ”

رأيهم في الحضارة الفرعونية؟

  • تري Afrocentric ان المصريون القدماء كانوا من السودان او افارقه وان المصري القديم قد مات او هجر الى الجنوب. وان المصري الحالي لا يمت بصله للمصري القديم.
  • يروا ايضا أن ساكني شمال افريقيا الحاليين هم مزيج من العرب والشعوب الأوروبية وجنسيات اخرى كثيره
  • كما زعموا ايضا ان علماء المصريات الحاليين يحاولون تلوين كل النقوش والصور الفرعونية باللون الابيض حتى يمحو الحقيقة من وجهه نظرهم
  • ويقول السودانيين بان الاهرامات السودانية أقدم من اهراماتنا بـ 2000 سنه
  • ودخل الصوماليون على الخط وزعموا ان المصريين القدماء هم من اصول صومالية. وتعللوا بالبعثات والرحلات التي كانت ترسلها حتشبسوت لبلاد بونت.

 أصل المصريين القدماء؟

وأبرز رد على من يزور التاريخ هي اقوال المؤرخ ديودور الصقلي. وهو مؤرخ ولد في صقلية وعاش فيها بين عامي 30 الى 100 قبل الميلاد والذي زار مصر حوالي عام 59 قبل الميلاد والذي قال:

“ان أصل المصريين القدماء هم عبارة عن قبائل من جنوب بلاد العرب هجرت مواطنها ثم استقرت فتره من الزمن على شواطئ البحر الاحمر ثم بعد ذلك ارتحلت لتستقر في وادي النيل”

شاهد أيضا…

الأتمتة وفوائدها في سوق العمل

مرض الخرف الجبهي الصدغي الذي اصاب النجم العالمي بروس ويليس

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *