فوائد الحجامة

ماهي الحجامة وفوائدها

صحتك By أبريل 02, 2023

ماهي الحجامة؟ تعتبر الحجامة من الأدوية التي استخدمها الرسول صلى الله عليه وسلم وحث على القيام بها وذكرت في الطب النبوي. والحجامة هي العملية التي يتم فيها استخراج الدم الفاسد من مناطق متعددة من الجسم وقد دلت الكثير من الأحاديث النبوية على مشروعيتها ولها أوقات محددة للقيام بها ولها الكثير من الفوائد الصحية التي يغفل عنها الكثير من الناس وهنا سوف نذكر فوائدها.

فوائد الحجامة:

الحجامة تساعد على تسكين الآلام:

الحجامة تساعد على تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل والآلام أسفل الظهر كما تساعد وبشكل فعال في علاج الصداع والصداع النصفي وآلام الأسنان وآلام العضلات وعرق النسا.

عند التهاب المفاصل فإنه يتم عمل الحجامة مع المفاصل المعنية. تساعد الحجامة في تنشيط الدورة الدموية والقدرة على الحركة لذلك يمكن اعتبارها علاج فعال لبعض الأمراض مثل ألم الظهر والروماتيزم وتيبس الرقبة والكتفين.

الحجامة تساعد على التخلص من الشعور الدائم بالتعب:

مع الوقت القليل من الراحة، وحتى لو وجدنا وقتًا للراحة الجسدية، فنظل عقليًا مثقلون بالهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها مما يمكن اعتبار أن الحجامة علاج لهذا النوع من التعب.

الحجامة تساعد في التخفيف من أمراض الرئة:

تعتبر الحجامة علاج فعال لبعض الأمراض مثل السعال المزمن والربو واحتقان الشعب الهوائية.

الحجامة تساعد في الحفاظ على صحة الجلد:

إن صحة البشرة تعكس بشكل مباشر ما يحدث داخل الجسم. والحجامة تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الجلد وزيادة إمداد الأكسجين والعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في الحصول على بشرة صحية، كما تعتبر الحجامة مفيدة في الحد من ظهور حب الشباب والأكزيما وغيرها.

الحجامة تساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي:

الحجامة تساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي الناتجة عن سوء التغذية أو استجابة الجهاز المناعي.

تعتبر طريقة فعالة للحصول على الاسترخاء:

الحجامة تعمل كشكل من أشكال التدليك الذي يوفر الطاقة والاسترخاء وتدفق الدم الناتج عن الحجامة.

الحجامة تساعد على الشفاء بشكل أسرع:

إن استخدام الحجامة بطرق معينة يمكن أن يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى مناطق معينة تحتاج إلى الشفاء، وزيادة تدفق الدم تؤدي إلى التعافي بشكل أسرع.

شاهد أيضا…

ما هي الأورام الليفية؟

ما هي أعراض الحمل في الشهر الأول؟

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *