اليانسون

لديك إكتئاب مارأيك بالتعرف على فوائد اليانسون

صحتك By فبراير 16, 2022

يعرف اليانسون بإسم ينكون وكمون حلو وتقدة في العديدد من المناطق في العالم العربي أما مسمياته في المغرب العربي فيسمى الحبة الحلوة نهيك عن الأسماء الآخرى فاليانسون يُعرف بفوائده التي لا تعد ولا تحصى نظراً لإحتواءه على الحديد والكالسيوم والمنجنيز ولذلك سوف نطلعكم في موقعنا على فوائدة التي ستجعلك تتناول منه كوب على الأقل في اليوم .

1: الجهاز الهضمي:

يعرف بتاثيره الذي يحارب المغص وهو أحد العلاجات التي يوصي بها الأطباء لعلاج صعوبة الهضم وحدوث الإنتفاخ والإلتهابات كما أن شرب كوب واحد من اليانسون باليوم بعد الوجبات يساعد على تعزيز الهضم بشكل سريع  .

 2: الجهاز العصبي :

يعمل اليانسون الأخضر على خفض الإضطرابات العصبية التي تصاحب عسر الهضم كما أنه يقلل من خفقان القلب كما يقلل من الشعور بالدوخة كما يعمل كمهدأ للصداع النصفي كما أنه يحارب التعب .

3: فوائده لمحاربة الميكروبات :

بفضل احتوائه على خصائص مضادة للميكروبات فهو  يعمل على الوقاية من العدوى والأمراض المعدية كما أنه يحارب الميكروبات .

4: فوائده للجهاز التنفسي :

بفضل احتواءه على خصائص تهدأ الجسم فأنه مفيد جداً لأمراض الجهاز التنفسي كالربو والإحتقان المصاحب للبلعوم والإلتهابات الخاصة بالشعب الهوائية كما أن الزيت الخاص به  إن تم استنشاقه فهو مفيد وفعال للغاية في معالجة أعراض البرد .

5: فوائده للمحافظة على مستوى السكر في الدم :

بفضل الأبحاث التي أجريت على تلك العشبة فقد قالت الأبحاث أن تلك العشبة تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم .

6: محاربة الإكتئاب :

بينت الدراسات أن شرب كوب من اليوم من منقوع اليانسون يعمل على محاربة الإكتئاب كما أنه يساعد على تعديل المزاج وبالأخص للسيدات وعلى وجه الخصوص السيدات فوق سن الخمسين حيث أن شرب اليانسون يعمل على تحفيز الهرمونات التي انقطعت لديهن لذا من الأفضل شرب كوب في اليوم .

 

تعاني من الدهون الزائدة ما رأيك بالتعرف على فوائد الكرز

 

 

 

 

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *