إختيار غرفة الصالون

كيفية إختيار غرفة الصالون المناسبة للمنزل

بيتك اجمل By نوفمبر 04, 2021

تُعد غرفة الصالون من أهم غرف المنزل ، فلابد من الإعتناء والإهتمام بها من حيث إختيار الديكور المناسب لها وترتيبها بشكل أنيق لإعطائها الشكل الجمالى ، وعليه سوف نعطيكِ عدة نصائح لإختيار الصالون المناسب لمنزلك وذلك فيما يلى.

نصائح لإختيار غرفة الصالون المناسبة للمنزل :

أولاً : يجب وضع مساحة الغرفة فى الإعتبار قبل شراء الصالون ، لأن ذلك له عامل كبير جداً ، فيجب شراء الصالون الذى يتناسب حجمه مع حجم الغرفة ، حتى تأخذى راحتك فى الحركة.

ثانياً : لابد أن تكون قطع أثاث الصالون تشعرك بالسعادة والراحة النفسية ، وذلك حتى يشعر الضيوف بنفس الإحساس.

 ثالثاً : إذا أردتى شراء قطع الأثاث لتكمل ديكور الصالون لابد من أخذ المقاسات أولاً قبل شرائها وذلك لتحديد حجمها المناسب فى الغرفة ، لإعطاء الشكل الأنيق للغرفة وحتى يستطيع الضيوف الحركة.

رابعاً : إذا كنتِ ترغبين فى تنجيد الصالون ضعى فى الإعتبار إختيار الخامة الجيدة للقماش ، بحيث تختارى القماش الذى يسهل عليكى تنظيفه ومقاوم للبكتيريا والرطوبة.

خامساً : لابد من إختيار الألوانات المناسبة والتى تتلائم مع لون الدهان والديكورات ، فلا شك أن الألوانات الهادئه والمتناسقه تريح النفس ، بعكس الألوانات الفاقعة فهى تشعر الإنسان بالعصبية والتوتر وعدم الراحة.

سادساً : لابد من التركيز على الإضاءة فهى مهمة جداً لغرفة الصالون ، فيجب أن تكون الإضاءة هادئه وتشعر المتواجدين بالراحة النفسية ، وعليه لابد من الإبتعاد عن الإضاءة المزعجة والتى تسبب قلق للحاضرين.

سابعاً : لابد من تحديد الميزانية المناسبة لشراء الصالون ، حتى لا تتفاجئ بالأسعار ، فلابد أن تبحثى فى أكثر من مكان على أنواع الصالونات وأشكالها وأسعارها حتى يكون لديك معلومات كافيه عن الصالون قبل شراؤه.

تعرفى على أهم مستلزمات مطبخ العروسة

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *