فوائد القرنفل

فوائد القرنفل الخفية

زيوت واعشاب By ديسمبر 11, 2022

القرنفل او ما يعرف بالمسمار ايضا. هو من الاصناف الطبيعية ومن النباتات العريقة. ولا ننسى ان فوائد القرنفل عديدة. كما أن له رائحة متميزة لعيادة طبيب الاسنان. فمن منا لم يذهب الى طبيب الاسنان ويشم هذه الرائحة المتميزة اثناء العمل او للعيادة ككل. ولكن اليوم سنلقى الضوء الجانب الخفي للقرنفل.

فوائد القرنفل:

فجميعنا نعرف ان القرنفل هو من الاصناف الجيدة والممتازة جدا لتخفيف الأم الاسنان. وهو كذلك لا خلاف إذ يستخدمه طبيب الاسنان في عمله. وكذلك ننصح به منزليا فما على المتألم الا ان يضع قليل من القرنفل او أن تضع مسمار واحد على الضرس الذي به الالم او نقوم بغلي القرنفل ونقوم بعمل مضمضة على مكان الالم. ولكن دعونا نلقى الضوء أكثر على الفوائد الاخرى للقرنفل ولا يعلم عنها الكثير:

  • القرنفل أحد أهم النباتات التي تساعد في علاج حب الشباب. وبالتالي إذا غلينا القرنفل او وضعنا مسمار او مسمارين فقط من القرنفل وغليهم جيدا. ثم نأخذ المنقوع ونمسح به البشرة او المناطق التي بها الحبوب هذه فهو مضاد حيوي رائع جدا وقوي جدا. وأيضا مضاد للميكروبات والبكتيريا والفطريات والفيروسات وهذا مرحب به في موضوع حب الشباب.
  • ‏كذلك من الاشياء الخفية من وصفات القرنفل انه معالج لتقرحات المعدة. ولقد ذكرت قبل قليل ان القرنفل مضاد حيوي قوي جدا ومضاد للميكروبات ايضا قوي جدا. ويعزز ايضا صفة جديدة نأخذها وهي مضاد للالتهابات فنستخدم مسمار واحد فقط لا غير نضعه في كأس من الماء على سبيل المثال من خمسين الى مئة ميللي من الماء. ويغلى ونشرب هذا المنقوع بمعدل ملعقة صغيرة مرتين في اليوم مثلا ملعقة صغيرة صباحا واخرى مساء فهو علاج رائع لقرحة المعدة.
  • ‏هناك ايضا وصفة اخرى للقرنفل هي انه يقلل من حدة التوتر. ونحن نعلم انه إذا زاد التوتر هذا يعني كثرة الاعراض المرضية. وايضا زيادة التوتر يقلل لدينا البوتاسيوم. والبوتاسيوم من اهم المعادن الموجودة في جسم الانسان ويؤدي الى مشاكل واضطرابات عدة لا سيما على رأسها الامراض القلبية. لذا يا ترى كيف نستغل هذا القرنفل لتخفيف حدة التوتر؟ والطريقة هي حين نعمل الشاي الاخضر وهو شاي رائع جدا نضع مسمار واحد فقط من القرنفل فهو يؤمن لنا تخفيف شديد لحدة التوتر الموجودة لدى الانسان.

شاهد أيضا…

فوائد الكركديه المختلفة للعناية بالشعر

أهم الأعشاب لعلاج مرض الإكتئاب

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *