البرتقال للأطفال

فوائد البرتقال للأطفال

صحة وتغذية الأطفال, صحتك By مارس 20, 2023

هل طفلك يحب البرتقال أو تريدين أن يتناوله أكثر؟ فعليكي معرفة فوائد البرتقال للأطفال، وهنا بالفعل سنتحدث عن بعض الحقائق حول أهمية البرتقال للأطفال، بعيداً عن الطعم اللذيذ والمنعش للبرتقال فهو غني بفيتامين سي الضروري لصحة الجسم.

فوائد البرتقال للأطفال:

يساعد البرتقال على تقوية المناعة:

إذ أن البرتقال يحتوي على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة التي تساعد على نمو الأطفال بشكل عام. فشريحة واحدة من البرتقال الطازج توفر لطفلك أكثر من تسعين بالمائة من حاجته اليومية من فيتامين سي.

يساهم البرتقال في علاج فقر الدم:

فإن فيتامين سي الموجود في الحمضيات يساعد على امتصاص الحديد، وبدوره يزيد من تعداد الهيموجلوبين وهذا يؤدي إلى منع أعراض فقر الدم، كالتعب والدوخة عند الأطفال.

البرتقال يعالج الإمساك عند الأطفال:

إن أغلب الأطعمة التي يتناولها الأطفال تحتوي على ألياف غذائية غير كافية. ونتيجةً لذلك يعاني الأطفال من مشاكل الإمساك. ويعتبر استهلاك البرتقال من أكثر الحلول الفعالة لمنع وعلاج مخاطر الإمساك وذلك لأنه يحتوي على كميات عالية من الألياف الغذائية.

البرتقال يقلل من مشاكل البرد والسعال عند الأطفال:

في أغلب الأحيان يعاني الأطفال من تعب وضعف بسبب البرد والسعال. البرتقال يعتبر من أفضل العلاجات لتقليل هذه المشاكل، بالإضافة الى ذلك فإن الخصائص الطبية للبرتقال تحمي الطفل من الالتهابات الثانوية الضارة التي ترافق السعال والبرد.

يساهم البرتقال في الحد من نزيف اللثة وتساقط الأسنان:

إن فيتامين سي يلعب دوراً مهماً في إنتاج الكولاجين في جسم الطفل. والكولاجين عنصر هام في العظام والأوتار والأوعية الدموية والأربطة، ومن الممكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى إصابة الطفل بأعراض منها على سبيل المثال نزيف اللثة، وفقدان الأسنان، والألم الحاد في المفاصل، وسهولة حدوث الكدمات.

يساعد البرتقال في علاج الإسهال:

فإن الإسهال الشديد يشكل خطورة على صحة الطفل. ومن الممكن أن يساعد إعطاء الأطفال عصير البرتقال الطازج بانتظام في تخفيف أعراض الإسهال بشكل كبير. لذلك يجب تخفيف عصير البرتقال المستخرج حديثًا بالماء بنسبة تصل إلى خمسون بالمائة وتوفيره للطفل لمساعدته في الحصول على راحة كبيرة من اضطرابات الجهاز الهضمي.

شاهد أيضا…

سخونة الأطفال.. إبني سخن اعمل ايه؟!

تأخر النطق عند الأطفال، التفسير و الأعراض و العلاج.

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *