عجينة البيتزا وتحضيرها بطريقة سهلة للغاية

طبخ, معجنات By يونيو 05, 2023

الكثير يحبون البيتزا ويودون لو استطاعوا اعدادها في المنزل، لكن يستوقفهم أمور كثيرة منها عجينة البيتزا. فكيف يمكننا أن نعد عجينة بيتزا ناجحة وذات نتيجة ممتازة تغنينا عن بيتزا المحلات؟ لذلك اليكم هذا المقال.

عجينة البيتزا:

المكونات:

  • ·        2 ¼ كوب من الدقيق (300 غرام)
  • ·        1 ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة (4 غرامات)
  • ·        1 ملعقة صغيرة من السكر (5 غرامات)
  • ·        1 ملعقة صغيرة من الملح (5 غرامات)
  • ·        1 كوب من الماء الفاتر (240 مل)
  • ·        2 ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون (30 مل)

طريقة التحضير:

في وعاء كبير، قومي بمزج الدقيق، الخميرة الجافة، السكر والملح. وقومي بخلطها جيدًا. ثم أضيفي الماء الفاتر تدريجياً إلى الخليط الجاف واعجني المكونات حتى تتكون عجينة.

ثم قومي بإضافة زيت الزيتون إلى العجينة واستمري في العجن لمدة 5-7 دقائق حتى تصبح العجينة ناعمة ومرونة. ولا تنسي أن اعجني العجينة على سطح مرشوش بالدقيق لمدة دقيقة واحدة لتكون كرة.

وبعد ذلك ضعي العجينة في وعاء مدهون بالقليل من زيت الزيتون وقومي بتغطيتها بمنشفة نظيفة أو بلاستيك لمدة تتراوح بين 1-2 ساعة حتى تتضاعف حجمها.

وبعد أن تتضاعف العجينة، يمكنكِ فردها على سطح مرشوش بالدقيق بحجم الصينية التي ستستخدمينها لخبز البيتزا. ويمكنك الآن إضافة صلصة البيتزا والمكونات المفضلة لديك فوق العجينة المفرودة وإذا كنتي في حيرة في الاختيار يمكنكِ قرأه هذا المقال والذي يضم 20 وصفة للبيتزا.

وبعد تجهيزها سخني الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية. وضعي صينية البيتزا في الفرن المُسخن واخبزيها لمدة تتراوح بين 12-15 دقيقة أو حتى يصبح لون القاعدة ذهبيًا والجبنة مذوبة ومتفاوتة اللون.

وبمجرد أن تنضج البيتزا، قومي بإخراجها من الفرن وقطعيها إلى قطع وقدميها ساخنة.

كما يمكنكِ تخصيص البيتزا بإضافة المكونات التي تحبيها، منها على سبيل المثال الجبنة والخضروات واللحم والفطر، واجعليها حسب ذوقك الشخصي. كي تستمتعي دائما بتحضير بيتزا لذيذة في منزلك!

شاهد أيضا..

تعرفي علي أشهي طريقة لعمل طاجن لحمة بالعجين علي الطريقة التركية

طريقة عمل كفتة اللحم بـ 3 قطعيات لحم مختلفة

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *