طرق طبيعية لنمو الشعر، العناية بالشعر

طرق طبيعية لنمو الشعر بشكل أسرع

عناية بالشعر By أبريل 13, 2023

إننا ننفق الكثير من المال في شراء منتجات للشعر ونسينا أن هناك طرق طبيعية لنمو الشعر، كما نسينا أن الأساس يبدأ من فروة الرأس، فإن فروة الرأس الصحية هي الأساس للحصول على شعر صحي. لذا اليكم بعض الطرق التي تزيد من نمو شعركم.

طرق طبيعية لنمو الشعر:

تدليك فروة الرأس:

إن تدليك فروة الرأس في المنزل تعتبر طريقة بسيطة تحفز نمو الشعر. فهي تؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وتزيد قوة جذور الشعر. كما وتساعد أيضا في وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر بشكل أسرع. ومن أهم الزيوت المستخدمة في تدليك فروة الرأس زيت اكليل الجبل فهو يساعد على توسيع الأوعية الدموية ويحفز البصيلات على زيادة الإنتاج.

العلاج باستخدام زيت الخروع الساخن:

يجب معرفة أن زيت الخروع يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة للفطريات التي تساعد في منع التهاب فروة الرأس التي تمنع الشعر من النمو. كما أن تدليك جذور فروة الرأس يساعد على امتصاص جميع العناصر الغذائية وتعزيز نمو الشعر. وللحصول على علاج الزيت الساخن نقوم بتدليك فروة الرأس بالزيت وبعدها نقوم بوضع الزيت على نهايات خصل الشعر. ثم نقوم بتغطية الشعر ونقوم بتوجيه مجفف الشعر على الرأس لمدة خمسة عشرة دقيقة.

قناع القرفة:

بسبب خصائصها المضادة للميكروبات فهي تقدم فوائد كثيرة للشعر وتنشط الدورة الدموية وتغذي الشعر. ولصنع القناع نقوم بمزج كميات متساوية من زيت جوز الهند والقرفة ونضعه على الشعر مع التركيز على الجذور ونتركها لمدة خمسة وأربعين دقيقة قبل القيام بغسل الشعر.

الحد من تصفيف الشعر باستخدام الحرارة:

إن المبالغة في استخدام مجفف الشعر والمكواة أسباب رئيسية في جفاف الشعر وجعله هشاً ويتكسر بسهولة، وفي حال كنت من الذين يبحثون عن طرق لإطالة شعرك فيجب التوقف مباشرة عن استخدام أدوات تسخين الشعر وينصح بتجفيف الشعر بالهواء.

تجنب الإفراط في استخدام الشامبو:

إن الإفراط في غسل الشعر باستخدام الشامبو يؤدي إلى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية واعتمادا على نوع الشعر يختلف عدد مرات غسل الشعر بالشامبو في الأسبوع. ففي حين أن الشعر السميك والخشن يمكن ألا تحتاج لعدد مرات كثيرة في الوقت نفسه. فإن الشعر الرقيق يمكن أن يصبح دهنيا بعد مرور يوم واحد على الغسل وفي هذه الحالات يمكن أن يكون الشامبو الجاف حل مثالي في امتصاص الشحوم الزائدة وبالتالي المساهمة في إطالة الشعر.

شاهد أيضا…

قشرة الشعر الجافة وطرق التخلص منها

ازاي أعمل ماسكات للشعر طبيعية في البيت؟

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *