سجن تيكولوكا

سجن تيكولوكا وأخطر بلد في العالم

أصل المعلومة By أبريل 05, 2023

أعلنت السلفادور من اسابيع بناء سجن تيكولوكا العملاق. وهو أحد أكبر وأخطر السجون في التاريخ والهروب منه مهمة شبه مستحيلة. لذلك اليكم في هذا المقال المزيد من المعلومات حول سجن تيكولوكا.

الغرض الاساسي من بناء السجن؟

يعتبر سجن (تيكولوكا) معسكر شديد الحراسة. تم بناؤه لاحتواء أعتي وأخطر المجرمين الموجودين على كوكب الارض. وقبل بدء الكلام عن السجن لابد أن نعرف بعض الحقائق الصادمة عن السلفادور. تعد السلفادور واحدة من أخطر دول العالم، حيث ان معدلات الجرائم عالية جدا فيها وبها نسبه كبيره من المجرمين حول العالم.

وفي عام 2009 تم تقدير انه من بين كل 10,000 مواطن سيلفادوري يوجد 8 مجرمين. كما ان 2% من البالغين في دوله السلفادور مسجونين وتعد هذه النسبة هي اعلى نسبة في العالم كله. وتحتوي السلفادور على أخطر العصابات الموجودة في العالم.

ما هي أشهر العصابات الموجودة في دوله السلفادور؟

تعتبر دولة السلفادور واحدة من الدول اللاتينية التي تشهد انتشارًا واسعًا للجريمة المنظمة والعصابات. ومن بين العصابات الأكثر شهرة في السلفادور:

  • عصابة مارا سالفاترشا (Mara Salvatrucha): وهي عصابة تأسست في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة وانتقلت إلى السلفادور بعد ترحيل أعضائها من الولايات المتحدة. وتشتهر هذه العصابة بأسلوبها العنيف ونشاطاتها المختلفة، مثل الاتجار بالمخدرات والسرقة والاحتيال.
  • عصابة باريو 18 (Barrio 18): وهي عصابة من المنافسين الأكثر شراسة لعصابة مارا سالفاترشا، وتعتبر من العصابات الأكبر حجمًا في السلفادور. وتشتهر بأعمالها الإجرامية مثل القتل والخطف والابتزاز.
  • عصابة مارا ريفرا (Mara Rivera): وهي عصابة تمثل الفرع الثالث من عصابة مارا، وتتركز في مناطق الريف في السلفادور. وتشتهر بأنشطتها الإجرامية مثل السرقة والخطف والابتزاز.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العصابات ليست الوحيدة في السلفادور، فهناك العديد من العصابات الأخرى التي تنشط في البلاد، مثل عصابة مارا 503 وعصابة كاليها. ولقد حاولت الحكومة السلفادورية الحد من سلسله العنف والشغب التي عاشت فيهم البلاد لفترات طويلة بواسطة عدة طرق:

  • سن قانون يسمح للحكومة بتنفيذ حالات قمع واعتقالات بشكل عشوائي، ولكن للأسف استطاعت تلك العصابات أن ترشو من في الحكومة.
  • كما استطاعوا أيضا أن ينفذوا اتفاقات سرية مع الحكومة بالتساهل معهم مقابل ان يساعدوا الحكومة في الفوز في الانتخابات.

لكن في عام 2019 تولي حكم البلاد الرئيس نجيب بقيله. الذي بدأ في حملة إصلاحات ضد الجريمة وبالفعل انحسرت معدلات الجريمة بشكل ملحوظ بإجراءات مشددة مثل:

  1. اعلان حالة الطوارئ في البلد كلها
  2. تطبيق اجراءات تسمح للحكومة بالتجسس على المكالمات والرسائل.
  3. القيام بحملات اعتقال دون إذن قضائي.

وفي اقل من شهر اعتقلت الحكومة السلفادورية اكتر من 17 ألف شخص. كما استطاعوا القبض على حوالي 65 ألف شخص من افراد العصابات.

سجن تيكولوكا:

الموقع والمساحة:

يقع سجن تيكولوكا على بعد 74 كيلو جنوب شرق العاصمة سان سلفادور.

تم بناء السجن على مساحة 400 فدان. ويتكون السجن من 8 مباني داخل كل مبني حوالي 30 زنزانة قادرة على استيعاب 40 ألف شخص.

معلومات عن سجن تيكولوكا:

كما أن السجن محاط بأسوار كهربائية. ويحاط أيضا بـ 19 برج مراقبة. ونظام أمني معقد جدا مما يجعل الهروب منه دربا من المستحيل. كما انه سجن معزول تماما عن العالم، حيث من غير المسموح على السجناء باي وسيله من وسائل الترفيه، كما يحرم عليهم الخروج اصلا من الزنازين الا في حالات المحاكمة.

ومن لا يلتزم بتلك التعليمات فإن عقابه يكون بإدخاله زنزانة انفرادي معتمة تماما لا يدخل اليها النور وبرغم تشجيع الشعب السلفادورى ودعمه لتلك الاجراءات الصارمة التي خففت عنه كثيرا من اعباء العنف والجريمة.

الا انه هناك تيار آخر من منظمات حقوق الانسان يهاجم تلك الاجراءات. وتصف السجن بأنه غير أدمي. لكن في النهاية الشعب يقف في صف الرئيس نجيب بقيلة. وتزداد شعبيته كل يوم. ويصفونه بالمنقذ الذي أنقذهم من العصابات الخطيرة التي سيطرت على حياتهم لسنوات طويلة.

شاهد أيضا…

ما هو الذكاء الاصطناعي ومجالاته

خوذة F35 ثمنها 400 ألف دولار فما مميزاتها؟

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *