حموضة المعدة

حموضة المعدة في شهر رمضان

رمضان, صحتك By أبريل 05, 2023

حموضة المعدة في أي وقت تعد أمر مزعج ما بالنا بشهر رمضان فهو شهر البركات فجميع الناس تريد القيام بالكثير من الطاعات والتقرب إلى الله، كما تريد أيضا الأكل. وإذا واجه الناس مشاكل صحية في هذا الشهر الفضيل صعب عليهم التركيز على العبادات. لذلك لا بد من اعتناء الناس بصحتهم خلال الشهر الفضيل.

وليس جميع الناس يواجهون مشكلة الحموضة تلك خلال شهر رمضان، ولكن إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة فلابد من السيطرة على مسببات الألم قبل المعاناة مع الألم.

إن حموضة المعدة خلال شهر رمضان المبارك من أكثر المشاكل شيوعاً. يعاني منها أغلب الناس وهذا لا يعني أن الصيام يسبب لك المرض، ولكن عاداتك الغذائية الخاطئة خلال شهر رمضان سبب إصابتك بالحموضة. وهنا سوف نتحدث عن بعض النصائح التي عليك اتباعها وتساعد في عدم معاناتك من حموضة المعدة.

خطوات تساعد على تجنب المعاناة مع حموضة المعدة خلال شهر رمضان:

  كيفية تناول الطعام:

خلال شهر رمضان حاول أن تأكل ببطء ولا تتعجل في تناول الطعام وتناول لقيمات صغيرة لأن المعدة تحتوي على كمية كبيرة من الحمض عند الاستعجال والأسلوب الخاطئ في تناول الطعام سبب رئيسي من أسباب الحموضة.

تجنب تناول الطعام المقلي وتجنب الإفراط في البهارات:

لا تخلو وجبة الإفطار وأحياناً وجبة السحور من بعض أصناف الطعام المقلي. كما لا يخلو الأمر من إضافة الكثير من البهارات إلى الطعام لإضافة نكهة لذيذة. ولكن لتجنب الحموضة يجب الابتعاد عن هذه الأفعال.

تناول الخضروات والفواكه الطازجة:

إن الفواكه والخضار بشكلها النيء كالسلطات تساعد المعدة على القيام بوظائفها بشكل طبيعي وتساعد بأن تكون حركة الأمعاء منتظمة. وتمنع الإمساك وبالتالي تحسين عمل الجهاز الهضمي وتجنبنا الحموضة خلال الصيام.

تناول الزبادي:

الزبادي يساعد في تحسين عملية الهضم ويساعد في الحفاظ على صحة المعدة خالية من أي حموضة أثناء افراغها من الطعام خلال فترة الصيام. ولتجنب عسر الهضم وحموضة المعدة يمكن تناول الزبادي في الإفطار والسحور.

المحافظة على رطوبة الجسم:

الشرب الكثير من الماء أمر أساسي وضروري للمعدة في رمضان. ويجب الابتعاد عن المشروبات الغازية والمشروبات الممتلئة بالسكر ويجب عدم الإكثار من شرب القهوة والشاي الأسود لتفادي الحموضة اثناء الصيام.

شاهد أيضا…

ماهي الحجامة وفوائدها

كيفية الحفاظ على الوزن في رمضان

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *