حلوى التمر بالمكسرات

حلوى التمر بالمكسرات

طبخ, وصفات حلويات By أبريل 14, 2023

قبل أن نستعرض لكم حلوى التمر بالمكسرات، يجب أن تعلموا أن نخيل التمر الذي يعرف باسم شجر الحياة من أقدم الأشجار في العالم، والتمر الذي يعتبر عنصرا أساسيا لابد من تواجده على مائدة الطعام في شهر رمضان المبارك. فهو يتمتع بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية المتنوعة وعندما يتعلق الأمر بالصيام فلابد من البدء بالتمر عند الإفطار.

ولكن هنا سوف نتحدث عن التمر في الحلويات وسنقدم نوع من أنواع الحلويات التي يعتبر التمر عنصر أساسي فيها وهي حلي التمر بالمكسرات وهي عبارة عن حلوى لذيذة يحبها الكبار والصغار ويمكن تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة ويمكن تقديمها في جميع المناسبات.

المكونات:

  • نصف كيلو من التمر
  • بسكويت ساده مقدار نصف كوب
  • كوب واحد من الكاجو الغير محمص
  • كوب واحد من الفستق الحلبي النيء
  • كوب واحد من اللوز النيء

طريقة تحضير حلوى التمر بالمكسرات:

أولاً: نقوم بإحضار صينية ونقوم بوضع ورق الزبدة بداخلها.

ثانياً: نأخذ التمر بعد أن نستخرج منه البذور ونتركه جانبا، ثم نأخذ كوب من البسكوت السادة او الدايجستيف المكسر بشكل خشن ويترك جانباً.

ثالثا: نقوم بتحميص الكاجو النيء واللوز النيء. وذلك بالإضافة إلى الفستق الحلبي النيء جميعها في طنجرة على النار بدون إضافة الزيوت. وذلك مع المحافظة على التحريك المستمر حتى تأخذ جميع المكونات لون خفيف وبعدها نقوم بتفريغهم من الطنجرة ونضعهم جانباً.

رابعا: في نفس الطنجرة نضع مئة غرام من الزبدة على نار متوسطة وعندما تذوب الزبدة نقوم بإضافة التمر مع الاستمرار بالتحريك حتى يبدأ التمر بالتشكيل ويصبح طري. عند ذلك يمكننا بإضافة المكسرات المحمصة ونستمر بالتحريك بشكل جيد باستخدام ملعقة كبيرة حتى يتشكل الخليط بشكل مشابه للعجين.

خامسا: نقوم بفرد الخليط داخل الصينية المبطنة بورق الزبدة ونبلل يدنا بالماء ونفرد العجين ونضغط بشكل جيد للحصول على سطح مستو ونقوم بوضعها بالثلاجة حتى تصبح باردة. وتحتاج إلى ستين دقيقة تقريباً ثم نقوم بقلبها ونقوم برفع ورق الزبدة ونقوم بدهنها بالزيت النباتي كما نقوم بدهن سكين المطبخ بالزيت النباتي لسهولة التقطيع.

سادسا: نقوم بتقطيع حلوى التمر إلى مربعات صغيرة وبعدها نقوم بالتقديم.

ملاحظة: من الممكن أن نقوم بتغليف مربعات التمر بالكاكاو أو الشوكولاتة المذابة. التي نستطيع الحصول عليها عن طريق إذابة قوالب الشوكولاتة عن طريق حمام بخار وبعدها نقوم بإنزال مربعات التمر بداخلها.

شاهد أيضا…

البرازق الشامي التحضير خطوة بخطوة

طريقة تحضير القطايف في البيت في أقل من ساعة

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *