الأكلات التى تساعد على تقوية الشعر

تعرف على الأكلات التى تساعد على تقوية الشعر

عناية بالشعر By أكتوبر 24, 2021

لا شك أن تقوية الشعر من الأمور التى تهم كل شخص ، فيوجد العديد من الوسائل التى تعمل على تقوية الشعر ، ويعتبر النظام الغذائى من أحد الأمور الهامة التى تساعد على تقوية الشعر، وهناك العديد من الأكلات الهامة للشعر .

كما أن الشعر القوى من الأمور التى يسعى كل شخص إليها ، ولكى يحصل الإنسان على شعر قوى لابد أن يعتنى بفروة الرأس ، ولكى يعتنى بها لابد أن يهتم نظامه الغذائى ، وهناك العديد من الأكلات التى تساعد على تقوية الشعر وهى .

 الأطعمة التى تقوى الشعر :-

يوجد العديد من الأطعمة التى تعمل على تقوية الشعر وتعزيز نموه ، من ضمن هذه الأكلات :

أولاً : البيض :-

يُعد البيض من أهم المصادر الطبيعية الغنية بالبروتين وغيرها من الكولجين وبعض الفيتامينات ، إذ يعتبر البروتين الموجود بالبيض هو اللبنة الأساسية لبناء الشعر ، لذا يجب تناول كميات مناسبة من البيض لتعزيز نمو الشعر وتقويته .

ثانياً : المكسرات  البرازيلية :-

إن المكسرات البرازيلية تحتوى على السيلينيوم ، الذى يعد من أحد المعادن التى تعمل على تعزيز وتقوية الشعر .

مع ملاحظ أن تناول كمية كبيرة  عن الحد المطلوب من المكسرات البرازيلية ، يؤدى إلى تقصف الشعر وتساقطه ، بالإضافة إلى العديد من  المشكلات  فى الجهاز الهضمى ، وذلك لإحتوائها  على السيلينيوم .

ثالثاً : اليوسفى :-

عادة ما يتم ربط تساقط الشعر بنقص الحديد فى الجسم ، وبالتالى لابد من تناول كمية كافية من الحديد لتحسن إمتصاصه ، ويعد فيتامين “ج” هام وضرورى للنظام الغذائى ، لأنه يعمل على تحسين إمتصاص الحديد ى الجسم ، الذى يساعد على تعزيز قوة الشعر ، ويعتبر اليوسفى من الأكلات التى تحتوى على كمية كبيرة من  فيتامين “ج” .

رابعاً : السبانخ :-

السبانخ من الأكلات التى تساعد على تقوية الشعر لإتحتوائها على الحديد ، بالإضافة إلى إحتوائها على فيتامين ” أ “، اللازم لإنتاج الزهم فى فروة الرأس امنع حدوث الجفاف فيها .

خامساً : بذور الكتان:-

تعتبر بذور الكتان أحد المصادر الغنية  بالأحماض الدهنية ، التى تساعد على تقوية فروة الرأس ومنع جفافه ، ولكى يتم الإستفادة نسبة أكبر من فوائد بذور الكتان ، يتم طحن بذر الكتان وخلطه مع الزبادى .

سادساً : الأسماك :-

الأسماك من الأكلات التى تحتوى على أوميغا3 ، وفيتامين  “د”، بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية التى تحسن من نشاط بعض البروتينات الموجودة فى الجسم ، وبالتالى تقلل من تساقط الشعر وتعمل على تقويته وتحسين نموه ، ومن هذه الأسماك ” السالمون ، السمك المملح ، التونة “.

 سابعاً : التوت الأرزق :-

يحتوى التوت الأزرق على فيتامين ” ج ” الضرورى لإنتاج الكولاجين ، الذى يعتبر أحد أنواع بروتينات الشعر ، كما يحتوى على مضادات الأكسدة  لمحاربه الجذور الحرة التى تسبب فى تساعد الشعر وغيرها من مشاكل الشعر .

ثامناً : الأفوكادو :-

الأفوكادو من الأكلات التى تساعد على تقويه الشعر ، نظراً لأنه يحتوى على  خصائص مضادة للأكسدة ، فضلاً عن إحتوائه على  فيتامين ” هـ ” الخاص بتحسين الدورة الدموية ، وبالتأكيد تحسين نمو بصيلات الشعر .

 

ثلاث أنواع من ماسك اللبن لتنعيم الشعر وتقويته

 

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *