البشرة الجافة

تعرفي علي طرق العنايه بالبشره الجافة في فصل الشتاء

عناية بالبشرة By ديسمبر 21, 2021

دائماً ما تواجه البشره الجافة عدة مشاكل مع انخفاض درجات الحراره وحلول فصل الشتاء ، حيث يزداد تقشر الجلد والتشققات وفيما يلي سوف نتعرف علي الروتين اليومي للعناية بالبشرة الجافه في فصل الشتاء .

روتين العنايه بالبشره الجافة في فصل الشتاء :

1: اختيار منظف البشرة المناسب :

يفضل دائماً في فصل الصيف استخدام المنظفات الرغوية للتنظيف الجيد والتخلص من الإفرزات الدهنيه والشوائب ، بينما في فصل الشتاء يفضل استخدام المنظفات التي تحتوي علي الزيوت لكي لاتتسبب في تعريض البشره للجفاف .

لذا يجب اختيار منظف ذو تركيبه خفيفه علي البشره ليساعد علي تنقية المسام .

2: استخدام التونر :

إن التونر من الأشياء الهامه لروتين العنايه بالبشره حيث تحتاج البشره الجافه لإستخدام تونر خالي من الكحول لأن هذا يعمل علي الحفاظ علي الترطيب الداخلي لخلايا البشرة خاصةً في فصل الشتاء .

3: مرطب كثيف :

يجب اختيار مرطب غني بالزيوت المرطبه مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا لحماية البشره من الطقس البارد والحد من الجفاف الذي يحدث للبشره نظراً لبرودة الجو .

4: الوقايه من الشمس :

يعتقد الكثير أن استخدام واقي الشمس لفصل الصيف فقط وغير ضروري لفصل الشتاء ، ولكن علي العكس فهو مناسب لجميع الفصول حيث يعتبر التعرض للشمس من أهم مسببات العديد من المشاكل الجلديه والتجاعيد

لذا فإن استخدام واقي الشمس هام جداً للحفاظ علي البشره .

5: تقشير البشره :

يعتبر تقشير البشره هام جداً خلال الشتاء للتخلص من الجلد الميت ، لذا يجب اختيار مقشر مناسب غني بالعناصر المرطبه للوقايه من تهيج البشره  .

وصفات للعناية بالبشرة الجافه :

1: قومي بهرس نصف حبة أفوكادو واخلطيها بمعلقة صغيرة زيت زيتون ومعلقة عسل ومن ثم ضعيها علي بشرتك واتركيه تلت ساعه ثم اغسلي وجهك بالماء .

2: اخلطي معلقتان شوفان ومعلقة عسل وقليل من الماء ومن ثم سخني المزيج ثم افركي بشرتك واتركيه تلت ساعه ثم اشطفي وجهك بالماء .

3: قومي بخلط نصف حبة موز مهروس مع معلقه صغيره زيت لوز ومعلقه صغيره زبادي وضعيه علي البشره حتي يجف لمدة تلت ساعه ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الساخن .

أهم الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *