طعام صحي

تركيبات الطعام الصحي

صحتك By يناير 03, 2023

إن كل طعام يحتوي على العناصر الغذائية الخاصة به، وفي بعض الأحيان قد يكون تناول نوعين أو أكثر معًا مفيدًا لجسمك تحت مسمى تركيبات الطعام الصحي. وعندما نفكر في الطعام المغذي، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو بعض الخضر الورقية التي يعد امتلاكها بمفردها أمر جيد. ولكن إذا أضفت إليها على سبيل المثال الطماطم، فقد يكون ذلك أفضل. وهذه ليست التركيبة الغذائية الصحية الوحيدة التي يمكنك استخدامها، فهناك الكثير. ولمعرفة كيفية مزج المكونات لتعزيز صحتك تابع معنا ولا تقلق لأن الطعم لن يتأثر.

الأرز والفول:

يعتبر كلا من الأرز والفول بمفردهما خيارًا صحيًا، ولكن يمكنك تناولهما معًا أيضًا. فإن الغذاء البروتيني الكامل هو الذي يحتوي على “جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك، والأحماض الأمينية الموجودة في الأرز تكمل تلك الموجودة في الفول” وهذا ما يجعله غذاءً غنيًا بالبروتين عالي الجودة، لذا ننصحك بتناول الاثنين معًا.

البيض والجبن:

من المعروف بشكل عام ان كوب من الحليب كافٍ للحفاظ على عظام قوية. ومن المهم معرفة أن الكالسيوم وفيتامين د يعملان معًا في المساعدة في جعل العظام صحية. ومن هنا فإن ساندويش البيض والجبن أو ما يُعرف بـ اسم عجة البيض ممكن أن يعتبر خيار أفضل من مجرد كوب من الحليب. وبينما يحتوي صفار البيض على فيتامين د، فإن الجبن يحتوي على الكالسيوم.

زيت الزيتون والطماطم:

إن الطماطم تعطي الحياة للعديد من الأطباق. وتعتبر منتجات الطماطم المطبوخة مثل صلصة الطماطم محلية الصنع ومعجون الطماطم أفضل مصادر الليكوبين. وهو مضاد للأكسدة كما يساعد في جعل قلب المرء صحيًا. كما وقد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، كما إن مزجه بزيت الزيتون الأحادي غير المشبع الصحي للقلب يمكنك من الحصول على أقصى قدر من الامتصاص وهذا أحد أهم تركيبات الطعام الصحي.

الماء ودقيق الشوفان:

بالفعل فإن الماء ودقيق الشوفان جزءًا من وجبة الإفطار للكثيرين، لكن ربما تفعل ذلك بشكل خاطئ. إن وعاء دافئ من دقيق الشوفان مزيج جيد للصحة. ولكن يجب التأكد من شرب الكثير من الماء. حيث إن الشوفان يحتاج إلى امتصاص الماء حتى يعمل بشكل صحيح ويقدم فوائده العديدة. كما ويعتبر دقيق الشوفان مصدر جيد للألياف التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد على تعزيز الإحساس بالشبع.

الطماطم مع الخضر الورقية:

إن الخضر الورقية تتصدر قائمة الأطعمة الصحية في العالم. فتحتوي الخضروات الورقية الداكنة مثل اللفت والسبانخ والكرنب على الحديد. ولكن من الصعب امتصاص الحديد من هذه النباتات الخضراء دون مساعدة فيتامين سي. وللحصول على مزيج جيد من الطعام الصحي واللذيذ، ما عليك سوى مزج هذه الخضر الورقية مع الطماطم أو عصير الليمون لتحصل على الفائدة المطلوبة.

شاهد أيضا…

المخاطر الصحية لزيادة الوزن والسمنة

الأطعمة المجمدة.. أسباب تجعلك تعيد التفكير قبل تناولها

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *