الشيخوخة.. والأطعمة التي تجعلك تبدو أكبر في السن

الشيخوخة.. والأطعمة التي تجعلك تبدو أكبر في السن

صحتك, نصائح لحياة افضل By أكتوبر 28, 2022

الشيخوخة أمر لا مفر منه وستحدث لنا جميعاً في يوم ما. ولكن ليس فقط ما تضعه على بشرتك هو المهم، ولكن تناولك الأطعمة الخاطئة يقرب اليوم الذي يجعلك تشعر أنك أصبحت أكبر.

كما أن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يساهم بحدوث شيخوخة مبكرة وتساهم بظهور التجاعيد، والجلد الجاف والخيوط الدقيقة. لذلك إذا كنت ترغب بالاحتفاظ بمظهرك الشاب لأطول فترة ممكنة تجنب الأطعمة التي يتذكرها الآن..

أطعمة تجعلك تبدو أكبر في السن:

  • السكر:

من منا لم يسمع بسلبيات تناول السكر. ولكن إن لم تكن الآثار السلبية على صحتك كافية لردعك فمن الممكن أن معرفتك بأن السكر الزائد سيقدم العمر قبل الأوان قد يردعك. فـالسكر مرتبط بـ الكولاجين في الجسم مما يجعل بشرتك تبدو جافة وتظهر فيها التجاعيد.

  • الكربوهيدرات:

بكل تأكيد جسمنا يحتاج إلى كربوهيدرات. ولكن الأنواع الخاطئة من الكربوهيدرات مثل (الكربوهيدرات المكررة والنشوية والخبز الأبيض والمخبوزات) من الممكن أن تسبب تقدمك في العمر.

كما أن الكربوهيدرات البيضاء المكررة الكثير منها يلحق الضرر بالكولاجين الموجود في البشرة، لذلك عليك ان تختار الحبوب الكاملة والخضروات وليس التخلي عن الكربوهيدرات بشكل كامل.

  • الملح:

الصوديوم يتسبب في احتباس الماء وهذا ما يجعل البشرة تبدو منتفخة أكثر من المعتاد وخاصة عند منطقة العينين. لذلك ليس فقط علينا الانتباه إلى تقليل الملح في طعامنا، بل ويجب أيضا الانتباه إلى الصوديوم الموجود في المعلبات.

  • اللحوم المصنعة:

تحتوي على العديد من اللحوم المصنعة على المواد الحافظة والكبريتات التي تسبب التهاباً في الجلد وتحتوي على نسبة عالية من الملح.

  • القهوة:

إذا لم تتمكن من قضاء صباحك بلا كافيين فعليك الاكتفاء بكوب واحد. لأن القهوة والمنتجات الأخرى التي تحتوي على الكافيين ستجعلك تبدو منهكًا ومتعبًا وتبدو أكبر في السن.

  • الطعام المقلي:

الأطعمة المقلية تتسبب في تكسير الكولاجين في البشرة مما يعني ظهور التجاعيد بشكل أكبر.

  • المشروبات الغازية:

تحتوي على الصودا والكافيين مما يجعلها خطيرة في موضوع الشيخوخة المبكرة.

  • البيتزا:

أكثر ما يكسر القلوب وجود البيتزا ضمن هذه القائمة. حيث تتم معالجة الببروني حيث تسبب الالتهاب وتحتوي أيضا على الدهون المشبعة.  لذلك لا تتخلص من جميع انواع البيتزا، ولكن جرب البيتزا بلا لحوم وجربها مع طبقات من الخضار ستكون مفيدة.

  • الوجبات السريعة:

تحتوي على دهون متحولة والتي تسد الأوعية الدموية والشرايين وتصلبها وبهذا سوف تبدو أكبر سناً

  • الكحول:

يسبب الجفاف وبالتالي الشيخوخة المبكرة وتراكم السموم في الكبد وبالتالي الشحوب وظهور التجاعيد.

شاهد أيضا..

الشيب المبكر – أسبابه وطرق منزلية لعلاجه

أهم الأغذية التي تؤخر ظهور الشعر الأبيض مُبكرًا

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *