البطن السفلية

التخلص من البطن السفلية

صحتك By ديسمبر 11, 2022

كثير منا يعاني من البطن السفلية ويتمنى من التخلص من البطن السفلية. فهي مشكله جميع الناس وجميع الأجيال. وكثير ما قمنا بتجربة العديد من الوصفات والعديد من المشروبات من أجل التخلص من البطن السفلية والعديد من التمارين الرياضية، ولكن لا جديد مع هذه البطن السفلية. وأحيانا يكون هناك كرش ونستطيع بالفعل التخلص من هذا الكرش عن طريق وصفه ما او مشروب ما او ممارسه الرياضة. ولكن تظل هذه البطن السفلية ملازمه لك مهما فعلت. لذا اليوم سأعرض لك الحل بأذن الله لهذه المشكلة.

فسنتحدث اليوم عن اقوى مشروب حارق للدهون. فبمجرد أنك تقوم بتحضير هذا المشروب وتبدأ في ادخاله في نظام حياتك ستشعر بالفرق في حرق الدهون خاصة في الدهون الموجودة في منطقة البطن او الكرش او الارداف. فستشعر بفرق تقليل الشهية وايضا ستشعر بفرق في زيادة الطاقة والنشاط. لان هذا المشروب ملئ بمضادات اكسدة. واهم شيء أحب التأكيد عليه هي طريقه التحضير فيجب الالتزام بطريقة التحضير لان الاعشاب او المكونات الطبيعية طريقة التحضير الصحيحة لها مهمة جدا في الحفاظ على كفاءة المواد الفعالة الموجودة بها. حتى نستطيع الاستفادة من هذه المواد بنسبة مئة بالمئة.

مكونات مشروب نسف الدهون:

  • واول مكونين معنا في هذا المشروب هم الكركم والجنزبيل. فإن الكركم والجنزبيل قد أجري عليهم العديد من الابحاث العلمية واثبتت هذه الابحاث ان الكركم والجنزبيل يقوموا بزيادة معدل الحرق. ولكن لماذا؟! لأنهم يقوموا بتقليل السكر في الدم وكما يقوموا أيضا بزيادة حساسية الانسولين خاصة انهم يقوموا بتقليل محيط الخصر او محيط البطن. وايضا مليئين بمضادات التهابات وايضا مضادات الاكسدة. واهم شيء انهم يقللوا من الشهية.
  • المكون الثالث هو الليمون وهنا لن نستخدم عصير الليمون، ولكننا سنستخدم الليمونة كاملة بقشرتها. فهناك العديد من الناس لا يعلمون معلومة ان قشر الليمون به فوائد عديده وبه قدرة على الحرق اضعاف مضاعفة بالنسبة لعصير الليمون. ولذلك نحن سنحتفظ بالليمونة كاملة. وايضا الليمون مثبت علميا بفاعليته وانه يقوم بتقليل مقاومة الانسولين ويساعد على زيادة معدل الحرق.
  • المكون الرابع معنا وهو الفلفل الاسود
  • ‏المكون الخامس وهو الماء المغلي

طريقه تحضير مشروب نسف دهون البطن:

وهذه الكمية السابق ذكرها ستكفي معنا ثلاثة ايام والمفروض ان هذا المشروب نشرب منه كوبين في اليوم فيكون مثلا كوب قبل الغداء وكوب قبل العشاء.

واول شيء سنحتاجه معنا هو لتر ونصف من الماء المغلي. نقوم بوضعه في اناء ثم نضيف عليه ثلاثة معالق صغيره من الكركم وثلاثة معالق صغيره من الجنزبيل ونقوم بالتقليب. بعد ذلك نغلق الاناء جيدا على هذا الخليط.

ونستخدم الماء المغلي هنا لان السخونة او الحرارة تساعد على تفعيل المواد الفعالة الموجودة بهذه الأعشاب. وايضا لا يصح وضعهم في ماء بارد وغليهم على النار لان الغلي لمده طويله سيقلل ويكسر المواد الفعالة. لكن الطريقة الصحيحة هي ان نغلي الماء ثم نضع الاعشاب بها واقوم بعد ذلك بالتغطية جيدا حتى يتم تفعيل المواد الفعالة الموجودة بالكركم والجنزبيل.

وبعد هدوء هذا الخليط ويصبح دافئا نبدأ في وضع الليمون وهو عصر ثلاثة ليمونات. ثم اضافه قشرهم ونقوم بالتقليب جيدا مع بعضهم البعض.

واخر مكون هو الفلفل الاسود ونضيف منه كميه بسيطة جدا. ولا تتعجبوا من الفلفل الاسود فهو يساعد على حرق الدهون وايضا ما يميزه انه يحتوي على المادة الفعالة التي تسمى البيبرين وهذه المادة تساعد على زيادة فاعليته وزيادة امتصاصه.

وبعد ان يبرد المشروب جدا تضعه في زجاجه وتضع الزجاجة في الثلاجة. وسنضعه في الثلاجة حتى يتحفز وفي نفس الوقت هذا يجعله مشروب سأقع فيكون طعمه جيد ومنعش وخصوصا في الحر.

وبالطبع ممنوع اضافه السكر، فهذا المشروب يشرب كما هو بدون أي محليات. اما بالنسبة لمن هو مصاب بحساسيه في معدته او مصاب بارتجاع في المريء او قرحة يفضل ان نلغي استخدام الليمون نهائي وايضا نستبدل الجنزبيل بالشاي الاخضر اي باكيت الشاي الأخضر. ويمكن ان نضع كميه سته من باكيت الشاي الاخضر. وهكذا نكون قد انتهينا من المشروب قوموا بتجربته قبل الاكل وان شاء الله ستتغير حياتكم.

شاهد أيضا…

تمارين للتخلص من منطقة البطن نهائياً

كيفية التخلص من دهون البطن، وما الأسباب لتكونها

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *