حالة من الرضا

إليك بعض النصائح لكى تعيش حالة من الرضا

نصائح لحياة افضل By أكتوبر 20, 2021

 يجب علينا جميعاً أن نكون بحالة رضا دائم لكى نرضى الله عز وجل ،  ونعيش حياة سعيدة ، فهناك عدة نصائح علينا إتباعها لكى نعيش حالة من الرضا والسعاده وذلك فيما يلى .

أولاً : العيش فى الوقت الحاضر (عيش اللحظة) .

إن الأشخاص الذين يستمتعون بحياتهم الحالية هم الذين يشعرون بالسعاده ، ولا يفكرون فى الماضى أو يشغلون بالهم بما هو آت فى المستقبل ، مع العلم بأن التفكير فى الماضى مهم لكى نتعلم من أخطأنا ، والتفكير فى المستقبل من الممكن أن يساعدنا على التخطيط وتحديد الأهداف .

إلا أنه لكى تشعر بالسعاده ويكون لديك حاله من الرضا عليك أن تعيش اللحظه وتستمتع بها ، وعليه فركز فى اليوم ولا تشغل بالك بما حدث أمس أو تفكر فى الغد .

ثانياً : الشعور بالرضا بما لديك .

لا تفكر فى كل الأشياء التى لا تمتلكها أو حتى كل الأشياء التى تريدها ، فإذا أخذت بضع دقائق من وقتك وركزت على الأشياء التى أعطاها الله لك ستحمد ربنا كثيراً وتجد نفسك أحسن من أناس آخريين .

حتى لو كانت حياتك فى الوقت الحالى ليست مثالية ، ستجد أن الله عز وجل أنعم عليك بأسرة جيدة أو أصدقاء أوفياء أو صحة أو عمل أو منزل يأويك وغيرها من النعم التى أعطاها الله لنا ، ستحمد وتشكر الله كثيراً عليها .

وإياك أن تقارن نفسك بغيرك ، فإنظر لما هو حولك من نعم ستجد نفسك فى حاله من الرضا .

ثالثاً : الشعور بالإمتنان تجاه النعم التى لا نأخذ بالنا منها .

يجب عليك أن تحمد الله على الهواء الذى تستنشقه ، وأشعة الشمس التى تضئ لك يومك ، والطعام الذى تتناوله ، وغيرها من النعم التى لا نأخذ بالنا منها ، فكونك على قيد الحياة هذا فى حد ذاته نعمه ، فهناك الكثير والكثير من الأشياء التى تشعرنا بالسعاده ، فقط تحتاج أن ننظر إليها ونحمد الله عليها .

رابعاً : إعطى لنفسك بعض الوقت للتفكير.

بعض الأشخاص لا يشعرون بالرضا والسعادة وذلك لأنهم لا يُعطون لأنفسهم فرصة للجلوس والتأمل فيما يحدث حولهم ، ويمكنك الخروج والمشى لتتخلص من ضغوطات الحياة أو تجلس مع نفسك وتفكر فيما حدث لك أو يحدث حولك وذلك لتقييم الأمور بعقلانيه .

وهذا ليس معناه أن تدخل فى حالة من الإكتئاب أو تفرط فى التفكير ، فيجب عليك أن تنظر للأمور بعقلانيه .

خامساً : توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين.

إياك وأن نقارن نفسك بالأخرين ، فيجب عليك التوقف عن ذلك فوراً ، فمثلاً لا تنظر لعربية جارك أو منزله الضخم أو المنصب الذى تولاه صديقك ، فأنت لن تحصل على شئ من ذلك ، ففكر فى حياتك بدل من التفكير فى حياة الآخرين .

سادساً : المال لا يفعل الكثير كما يعتقد البعض .

المال قد يشعرك بالسعاده من الظاهر ، لكن لن يشعرك بالسعاده من الباطن ، فمن الممكن أن تركب أفخم سيارة أو تسكن فى فيلا أو ترتدى ملابس غاليه ، فهذا يشعرك بسعاده مؤقته ، لكن الرضا والسعاده الحقيقية  أن تكون فى حالة من الرضا الدائم مهماً كان حجم النعم التى لديك سواء كثرت أوقلت .

فراخ محشية بالأرز تحفه جداً

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *