أضرار شرب الماء واقفا، وحقائق تعرفها لأول مرة حول الماء

أضرار شرب الماء واقفا، وحقائق تعرفها لأول مرة حول الماء

صحتك By أكتوبر 15, 2022

كثيرا ما يسأل البعض عن أضرار شرب الماء واقفا وهل ذلك ضار أم لا ولكن قبل استعرض ذلك. لنتعرف قليلا عن الماء فجسم الإنسان عبارة عن ماء بنسبة 60% تقريبا وتتغير كمية الماء قليلا مع التقدم بالعمر.

فإن شرب كمية كافية من الماء هو ما يسعى إليه معظم الناس وذلك للمحافظة على رطوبة الجسم فهو أمر ضروري جدا للصحة. ولكن القليل من الناس يستهلكون كمية كافية من السوائل على مدار اليوم.

حقائق يجب معرفتها عن الماء:

  • لا يوجد اتفاق عالمي على استهلاك كمية محددة من الماء خلال اليوم. كما أن الماء ضروري لقيام الجسم بوظائفه وعلى وجه الخصوص مهم جداً لعمل الكلى. والسبب الرئيسي في إصابة الجلد بأمراض معينة وتجاعيد هو تعرض الجلد للجفاف.
  • شرب الماء يلعب دور كبير في إنقاص الوزن. كما ان الماء يعتبر العنصر الوحيد الموجود على الأرض بشكل طبيعي بثلاث حالات صلب وسائل وغاز.
  • يستطيع الإنسان الاستمرار في الحياة لمدة شهر تقريباً بلا طعام وأسبوع بلا ماء.
  • ٩٧٪ من الماء الموجود في العالم مالح وغير صالح للشرب و2٪محجوز في القمم والأنهار الجليدية و١٪فقط لباقي الاحتياجات مثل الاحتياجات البشرية والزراعية والصناعية.
  • يتمدد الماء بنسبة ٩٪عندما يتجمد، والثلج أخف من الماء.

 هل يجب شرب الماء أثناء الجلوس؟

الجميع لديه عادة الإسراع في الحصول على الماء فور دخوله إلى المنزل وغالباً ما يقوم بشرب الماء وهو واقف ولا نعطي أهمية للموضوع. لأننا لا نعتقد بأننا نقوم بتصرف خاطئ، ولكننا لن نقوم بهذا الفعل بعد معرفتنا أن الماء يصبح ضار للغاية عند شربه بطريقة خاطئة ويعرضنا للعديد من المشاكل الصحية.

إن أجسامنا صممت بطريقة أننا نحصل على الفائدة العظمى من الماء ونحن جالسين وطالما بادر شيوخنا بتقديم النصيحة لنا بأن نقوم بالأكل والشرب ونحن في وضعية الجلوس. فعندما نقوم بشرب الماء ونحن واقفين سوف يتدفق بشكل مستقيم ولن يصل إلى الأعضاء التي من المفروض أن يصل إليها ولن يؤدي المهمة المطلوبة. وبالتالي فإن الشوائب التي من المفترض خروجها تترسب في المثانة والكلى. إضافة إلى ذلك فإن قيامك بشرب الماء وانت واقف يجعل الماء لا يروي عطشك.

كما أن العناصر الغذائية لاتصل للكبد والجهاز الهضمي وتنتقل بسرعة. وبهذه الطريقة فأنت تخاطر بالقلب والرئتين ومشاكل أخرى للعظام والمفاصل لذلك فإنه عليك الجلوس وظهرك مستقيم. وتقوم بشرب الماء وبهذه الطريقة العناصر الغذائية تصل للدماغ وتساعد في عملية الهضم وبالتالي لا تشعر بالانتفاخ.

شاهد أيضا..

فوائد زيت الزيتون للجسم عديدة تعرف عليها

فوائد زيت حبة البركة لمعالجة 5 أمراض والتخلص منها

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *