صحتك

وصفة طبيعية تقضى على تسوس الأسنان

يعد تسوس الأسنان من الأمراض التى تصيب الأسنان و تجعلها أكثر ضعفاً ، و يظهر التسوس نتيجة تناول كميات كبيرة من الحلوى و عدم غسل الأسنان بصورة مستمرة فيعمل على تراكم البكتريا و الفطريات فى الأسنان ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من تسوس الأسنان .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على التخلص من تسوس الأسنان :

  • وصفة “الثوم و الملح” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة فص من الثوم المفروم إلى كمية صغيرة من الدقيق و كمية صغيرة من الملح و كمية صغيرة من الماء و خلطهم جيداً ، ثم نقوم بوضع الخليط على الأسنان المسوسة لمدة عشر دقائق ، ثم نقوم  بعمل مضمضة للفم بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى اليوم .

  • وصفة “الماء و الملح” :

فى هذه الوصفة  يتم إضافة كأس من الماء إلى معلقتين من الملح و وضعهم على النار حتى الغليان ، ثم نستخدم الوصفة كمضمضة ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاث مرات فى اليوم .

  • وصفة “القرنفل و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم طحن القرنفل و وضعة على الأسنان المسوسة لمدة عشرة دقائق ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى اليوم .

  • وصفة “الكركم” :

فى هذه الوصفة يتم وضع كمية من الكركم على الأسنان المسوسة ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى اليوم .

  • وصفة “العرقسوس” :

فى هذه الوصفة يتم وضع كمية من العرقسوس على فرشاة الأسنان و غسل الأسنان بها ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان فى المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.