عناية بالشعر

وصفات للتخلص من القمل

 

تعتبر مشكله إصابة الأطفال بالقمل من الأشياء التي تضايق الأمهات والتي يزيد إنتشارها عند دخول المدارس،وتسعي الأمهات في إستخدام العديد من الطرق والوصفات المخصصه للقضاء والتخلص من هذه الأزمة.

ومن المعرف أن هذه الطفيليات تقوم بالتغذية علي الدم الموجود في فروة الرأس،في هذا المقال سوف نقوم نعرض بعص الوصفات للتخلص من القمل .

الخل:

يعتبر الخل من أفضل الطرق للتخلص من الطفيليات الموجوده في فروة الشعر مثل القمل والصئبان،ولكن أيضاً للنظافة الشخصية للأبناء دور في الحماية من هذة الطفيليات وهنا سوف نعرض طريقة أستخدام الخل للتخلص من القمل .

وصفة الخل

وضع نسب متساويه من الخل الأبيض مع الماء أي مثلاً ربع كوب خل أبيض مع ربع كوب ماء علي الشامبو المستخدمه ويفضل يكون شامبو للقشرة ،ثم نقوم بخلضهم معاً،ووضعهم علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعة،مع تغطية الشعر بكيس بلاستك ،وبعد ساعة أو أكثر تقوم بتمشيط الشعر،ثم القيام بغسل الشعر للتخلص من رائحة الخل.

طريقة أخري لإستخدام الخل:

وضع نسب متساويه من الخل الأبيض مع الماء أي مثلاً ربع كوب خل أبيض مع ربع كوب ماء علي الشامبو المستخدمه ويفضل يكون شامبو للقشرة ،ثم نقوم بخلضهم معاً،ووضعهم علي الشعر لمدة 10دقائق ،ثم شطف الشعر جيداً،ويمكن وضع زيت عطري علي الشعر مثل اللافندر للقضاء علي ريحة الخل.

وصفة الثوم.

حوالي 5فصوص من الثوم .

2معلقة إلي 3معالق كبيرة لمون

طريق التحضير والإستخدام:

بشر الثوم حتي يتحول إلي معجون ثوم،نخلط المكونات جيداً ،نقوم بوضع الخليط علي علي فروة الرأس لمدة 30دقيقة ،ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الدافئ مع إستخدم شامبو للقشره ،ويمكن إضافة زيت عطري للتخلص من رائحة الثوم.

 

وصفات للشعر الكيرلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.