عناية بالبشرة

وصفات فعالة و مجربة للتخلص من الكلف بشكل نهائى من أول استعمال

يعتبر الكلف من الأمور الشائعة التى تصيب البشرة ، مما تؤدى إلى ازعاج الأشخاص ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من الكلف .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على التخلص من الكلف :

  • وصفة “عسل النحل و الأفوكادو” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من العسل إلى ثمرة مهروسة من الأفوكادو و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر .

  • وصفة “الموز و الجوافة” :

فى هذه الوصفة يتم تحضير خلاط و إضافة ثمرة من الموز إلى ثمرة من الجوافة و ضربهم فى الخلاط و وضعهم على البشرة حتى يجف ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “خل التفاح و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من خل التفاح و معلقة من الماء و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة حتى يجف ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى اليوم .

  • وصفة “الكركم و اللبن” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الكركم إلى أربعة معالق من اللبن و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة حتى يجف ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ .

  • وصفة “البصل و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من عصير البصل إلى ليمونة معصورة و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة عشر دقائق ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر .

  • وصفة “الشوفان و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من مطحون الشوفان إلى  نصف معلقة من العسل و معلقة من اللبن و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة حتى يجف ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ .

 

وصفات طبيعية لإزالة النمش من الوجه بشكل نهائى من أول مرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.