عناية بالشعر

وصفات فعالة و مجربة للتخلص من الثعلبة من أول أسبوع

يعانى العديد من الأشخاص من مرض “الثعلبة” ، فهى تعتبر من الأمراض الجلدية التى تسبب في تساقط الشعر مما تجعل الفروة فارغة تماماً من الشعر، فهى تنتج بسبب نقص مناعة الجسم ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على التخلص من مرض الثعلبة .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد في التخلص من مرض “الثعلبة” :

  • وصفة “الثوم” :

فى هذه الوصفة يتم تدليك فروة الرأس المصابة بالثوم لمدة خمس دقائق ، و يترك لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “البصل و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من عصير البصل إلى معلقتين من العسل و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس المصابة لمدة ستون دقيقة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “بذور الكتان و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة كمية من بذور الكتان إلى كأس من الماء و وضعهم على النار لمدة عشرة دقائق حتى الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط و أخذ الجل الناتج و وضعة على المنطقة المصابة مع التدليك لمدة خمس دقائق ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “زيت جوز الهند” :

فى هذه الوصفة يتم دهن المنطقة المصابة بزيت جوز الهند فى المساء مع التدليك لمدة خمس دقائق ، و تركه حتى الصباح ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “البيض و زيت الزيتون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة بيضة إلى معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

وصفات طبيعية فعالة و مجربة للقضاء على القمل من أول استعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.