عناية بالبشرة

وصفات فعالة للتخلص من أثار الحبوب

يعانى العديد من الأشخاص من مشكلة أثار الحبوب ، فهى تعطى البشرة مظهر غير محبوب و غير مرغوب فيه ، لذا يجب عمل وصفات للتخلص من أثار الحبوب .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من أثار الحبوب :

  • وصفة “الحلبة و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من مطحون الحلبة إلى معلقة من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ، و وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات فى الأسبوع .

  • وصفة “الجليسرين و زيت اللوز الحلو” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الجليسرين إلى معلقة من زيت اللوز الحلو و معلقتين من السكر و معلقتين من زيت جوز الهند ، ثم نقوم بخلطهم و وضعهم على البشرة لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الدافئ ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

  • وصفة “قشر البرتقال و اللبن” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من مطحون قشر البرتقال إلى معلقة من اللبن أو معلقة من حليب جوز الهند ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على البشرة و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء .

  • وصفة “دقيق الحمص و الحليب” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من دقيق الحمص إلى معلقة من الحليب و معلقة من ماء الورد و رشة من الكركم ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على البشرة و تركهم لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء .

  • وصفة “الخميرة و الحليب الباودر” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الخميرة إلى معلقة من الحليب الباودر و معلقتين من الماء ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ، و وضعهم على البشرة لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الدافئ .

وصفات فعالة لتفتيح المناطق الحساسة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.