صحتك

وصفات فعالة لعلاج انسداد الأنف في فترة قصيرة

انسداد الأنف من المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص في فصل الشتاء ، و ذلك بسبب برودة الجو ، لذا يجب عمل وصفات للتخلص من انسداد الأنف .

تعرف علي بعض الوصفات الفعالة التي تساعد في التخلص من انسداد الأنف :

  • وصفة “خل التفاح و العسل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من خل التفاح إلي معلقة من العسل و كأس من الماء الدافئ ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ، و بذلك يون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات في اليوم .

  • وصفة “الزنجبيل و الماء” :

في هذه الوصفة يتم إضافة كمية من الزنجبيل إلي كأس من الماء و وضعهم علي النار حتي الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط و إضافة معلقة من العسل و ليمونة معصورة ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ، و بذلك يكون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تناول المشروب بمعدل ثلاثة مرات في اليوم .

  • وصفة “الكركم و الليمون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الكركم إلي ليمونة معصورة و معلقة من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ، و بذلك يكون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تناول المشروب بمعدل مرتين في اليوم .

  • وصفة “الثوم و الماء” :

في هذه الوصفة يتم إضافة خمس فصوص من الثوم إلي كأس من الماء و نصف معلقة من الكركم و وضعهم علي النار حتي الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط ، و بذلك يكون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تناول المشروب بمعدل مرتين في اليوم .

  • وصفة “النعناع و الماء” :

في هذه الوصفة يتم إضافة كمية من النعناع إلي كأس من الماء و وضعهم علي النار حتي الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط ، و بذلك يكون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تناول المشروب بمعدل ثلاثة مرات في اليوم .

  • وصفة “الحلبة و الماء” :

في هذه الوصفة يتم إضافة كمية من الحلبة إلي كأس من الماء و وضعهم علي النار حتي الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط و إضافة معلقة من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ، و بذلك يكون المشروب جاهز للتناول ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تناول المشروب بمعدل ثلاثة مرات في اليوم .

تعرف على بعض الطرق التى تعمل علي تقوية النظر و الأسباب التي تؤدي إلي ضعفه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.