عناية بالشعر

وصفات طبيعية للشعر الجاف تساعد علي ترطيبة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة جفاف الشعر ، و ذلك بسبب العوامل الخاطئة التي يقومون بفعلها فتعمل علي جفاف الشعر ، لذا يجب الاهتمام بالشعر و عمل عدد من الوصفات التي تساعد علي التقليل من جفافه .

تعرف علي الوصفات التي تساعد علي التقليل من جفاف الشعر :

  • وصفة “بذور الكتان و هلام الالوفيرا” :

في هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة معلقتين من بذور الكتان إلي كأس من الماء ، و وضعهم علي النار حتي الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط و إضافة معلقتين من هلام الالوفيرا ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و فروة الرأس في المساء و تركهم حتي الصباح .

  • وصفة “البابايا و الزبادي” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من البابايا إلي علبة من الزبادي ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر .

  • وصفة “زيت الزيتون و الليمون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت الزيتون إلي ليمونة معصورة ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “البيض و العسل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة بياض بيضة إلي معلقتين من العسل و معلقتين من زيت الزيتون و معلقتين من الزبادي و ثمرة مهروسة من الموز ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “اللبن و زيت جوز الهند” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من اللبن إلي معلقتين من زيت جوز الهند و أربعة معالق من العسل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

وصفات طبيعية للتخلص من هيشان الشعر و اعطاؤه اللمعان و الحيوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.