عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة أثار الحبوب و البقع الداكنة

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة أثار الحبوب و البقع الداكنة ، مما تعطي البشرة مظهر غير جذاب و غير مستحب ، لذا يجب الاهتمام بالبشرة و عمل وصفات للتخلص من أثار الحبوب و البقع الداكنة .

تعرف علي بعض الوصفات التي تساعد في التخلص من مشكلة أثار الحبوب و البقع الداكنة :

  • وصفة “البطاطس و الحليب الباودر” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من عصير البطاطس إلي معلقة من الحليب الباودر ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع  .

  • وصفة “النشا و ماء الورد” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من النشا إلي معلقتين من ماء الورد ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت جوز الهند إلي معلقة من ماء الورد ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة في المساء و تركهم حتي الصباح ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار تلك الوصفة بشكل يومي .

  • وصفة “السكر البني و الجلسرين” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من السكر البني إلي معلقة من الجلسرين و معلقة من زيت جوز الهند و نصف معلقة من زيت اللوز الحلو ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة مع التدليك لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “قشر البرتقال المطحون و اللبن” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من قشر البرتقال المطحون إلي معلقتين من اللبن ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.