جلد الوزة

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة في ثلاثة أيام

عناية بالبشرة By يناير 03, 2022

يعتبر جلد الوزة من الأشياء المزعجة التى تصيب الكثير من الفتيات و السيدات بالتحديد فى فصل “الشتاء” و ذلك بسبب جفاف الجلد و قلة ترطيبه و الطرق الخاطئة  التى يتبعها عدد من النساء في إزالة الشعر و التخلص منه ، فهى تظهر بشكل ملحوظ في عدد من المناطق مثل : منطقة “الذراع” و منطقة “الرجل” و منطقة “الأرداف .

تعرف علي سبب حدوث جلد الوزة :

  • إزالة الشعر بطرق غير صحيحة مثل : استخدام الشفرات .
  • قلة انتاج مادة “الكيراتين” في الجسم .

تعرف  علي بعض الوصفات التي تعمل علي التخلص من جلد الوزة :

  • وصفة “القهوة و زيت الزيتون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة  معلقة من القهوة إلي معلقة من زيت الزيتون ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ، و وضعهم علي المنطقة التي يوجد بها جلد الوزة مع التدليك لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل الجسم بالماء الفاتر ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “السكر و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من السكر إلي معلقة من زيت الزيتون ، ثم نقوم بخلطهم جيداً ، و وضعهم علي المنطقة التي يوجد بها جلد الوزة مع التدليك لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل الجسم بالماء الفاتر ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وضع الكريمات التي تعمل علي ترطيب الجسم :

تعمل الكريمات علي إعطاء الجسم الترطيب الذي يحتاج إليه ، مما تحافظ عليه من الجفاف ، كما يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية المرطبة مثل : زيت جوز الهند و زيت الزيتون .

  • وضع “الرتينويد الموضعي” :

و ذلك بسبب احتواء “الرتينويد الموضعي” علي عدد من الفيتامينات مثل : فيتامين “A”  و التي تعمل علي منع انسداد بصيلات الشعر .

  • استخدام الليزر :

يعمل الليزر علي علاج حالات جلد الوزة التي لا تعالج بواسطة الكريمات .

وصفات فعالة للتخلص من أثار الحبوب

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *