عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد أسفل العين

 

تُعاني الكثير من النساء من التجاعيد الموجوده أسفل العين مع التقدم في السن،كما أن لهذه التجاعيد أسباب كثير أخري منها إتباع نظام غذائي غير صحي أو عدم شرب ما يكفي من الماء خلال اليوم،وعدم أخذ قسط كافي من النوم خلال الليل،ويمكن التخلص من التجاعيد الموجوده أسفل العين ببعض الوصفات الطبيعية التي تساعد علي التخفيف من علامات التمدد،ولكن يجب إستشار الطبيب أولاً وعمل التحليل المطلوبة حتي يتم من خلالها التأكد إذا كان هذا العرض بسبب مرضي أو غير ذلك فيتم معالجته من خلال بعض الوصفات الطبيعية.

لذلك في هذا المقال سوف نعرض بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد علي التخلص من التجاعيد وعلامات التمدد تحت العين وذلك بإتباع بعض الخطوات البسيط التي تساعدنا علي التخلص من هذه العلامات بمكونات طبيعية وأمنة.

الوصفة الأولي:

زيت جوز الهند ولأن زيت جوز الهند يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين “E” والتي تساعد في الحفاظ علي البشرة والتخلص من التجاعيد فهو من العلاجات الفعالة لتخلص من علامات الشيخوخة ،وذلك من خلال الأتي .

إضافة معلقة صغيرة من زيت اللوز،معلقة كبيرة من زيت جوز الهند،ونقوم بخلط المكونات جيداً ووضعها علي المكان المراد معالجته أسفل العينبإستخدام قطع قطنية ،وتركها 20دقيقة،ثم غسل الوجة جيداً بالماء،ويتم تكرار هذه الوصفة مره في اليوم .

الوصفة الثانية :

الزبادي”يعتبر الزبادي من المرطبات الجيده للبشرة كما يعمل أيضاً علي التخلص من من التجاعيد وذلك من خلال إستخدام ،2معلقة كبيرة زبادي +معلقة كبيرة عسل أبيض مع قطرات من ماء الورد،يتم مزج المكونات جيداً ،ثم نقوم بوضع الخليط علي الوجه وتحت العين وتركها لمدة 15دقيقة،ثم نقوم بغسل الوجه بالماء ثم تجفيف الوجه جيداً،وتكرار هذه الوصفة مره في اليوم .

الوصفة الثالثة :

زيت الخروع يساعد زيت الخروع علي تحسين مرونه الجلد،كما أنه يعزز الكولاجين ويعمل علي ترطيب البشرة وتعزيز الدورة الدموي ،وذلك من خلال وضع قطعه من القطن في زيت الخروع ووضعها حول العين،مع التدليك بلطف وترك المزيج علي العين طول الليل،ثم يتم غسلها بعد الإستيقاظ من النوم ،وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.