عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة والإسمراربالوجه

 

تُعاني كثير من الفتيات بوجود البقع الداكنة في البشرة مما يؤدي لشعورها بالإنزعاج والإحراج أمام الأخرين ويمكن لعوامل كثير أن تتسبب في هذه البقع من ضمنها التعرض للشمس لفترات طويل أو ظهور حب الشباب أيضاً ،لذلك في هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد علي التخلص من البقع الداكنة بالوجه.

اللبن للتخلص من البقع الداكنه:

نقوم بغمس قطعة من القطن في اللبن ووضعها علي البقع الدكنة لمدة 15دقيق،ثم غسل الوجة بالماء الفاتر ووضع المرطب بعدها،وفي حالة البشرة الدهنية نقوم بإضافة القليل من عصير الليمون وبعد 15 دقيق نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ووضع المرطب بعد ذلك .

الليمون للتخلص من البقع الداكنه والإسمرار:

نقوم بتقطيع شرايح من الليمون ووضعها علي المناطق المصابة بالبقع السوداء والداكنه لمدة 10دقائق صباحاً أو  ومساءً،ولكن في حالة وجود حساسية ينصح بخلط معلقة كبيرة من عصير الليمون مع معلقة كبيرة من الماء أو ماء الورد وغمس قطعة من القطن ووضعها علي البشرة ،ثم غسل الوجه بماء فاتر ،ووضع المرطب ونقوم بتكرار الوصفة يومياً للحصول علي أفضل نتيجة.

زيت الخروع للتخلص من البقع الداكنه:

نقوم بتدليك القليل من زيت الخروع بلطف علي البقع الداكنة في الوجه يمكن إستخدامه صباحاً أو مساءً ولكن يفضل في فترة المساء.

جل الصبار للتخلص من البقع الداكنه :

يعمل جل الصبار علي التخلص من البقع الداكنه بالوجه من خلال إضافة الصبار أو جيل الصبار علي البقع الداكنه وتركه لمده نصف ساعه إما صباحاً أومساءً وغسل الوحه بالماء الفاتر ثم وضع مرطب علي الوجه.

البابايا للتخلص من البقع الداكنه والإسمرار :

بعد تقشير فاكهة البابايا وإزالة البذور نقوم بخلطها في محضرة الطعام لتتحول إلي عجينة ،ثم وضعها علي الوجه والرقبة لمدة 30دقيقة في الصباح وقبل النوم ،ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع المرطب بعدها.

 

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد أسفل العين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.