عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للتخلص من اصفرار الأظافر

تعانى العديد من السيدات من مشكلة اصفرار الأظافر ، فهذه المشكلة تسبب لهم الازعاج ، لذا يجب الاهتمام بالأظافر و عمل وصفات لها للتخلص من هذه المشكلة ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من اصفرار الأظافر .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من اصفرار الأظافر :

  • وصفة “الليمون و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة كوبين من الماء الدافئة إلى ليمونتين يتم تقطيعهم إلى شرائح  و معلقة من زيت الزيتون و وضع الأصابع فيها لمدة نصف ساعة مع فرك الأظافر باستخدام فرشاة الأسنان ، ثم نقوم بشطف الأيد ، و وضع كريم مرطب على الأظافر ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى اليوم .

  • وصفة “صودا الخبز و بيروكسيد الهيدروجين” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من صودا الخبز إلى معلقة من بيروكسيد الهيدروجين و نصف كوب من الماء الدافئ و خلطهم جيداً و وضع الأظافر بهم لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف اليد بالماء .

  • وصفة “صودا الخبز و زيت الزيتون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من صودا الخبز إلى نصف معلقة من زيت الزيتون و ليمونة معصورة ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على الأظافر لمدة خمس دقائق مع دعك الأظافر بفرشاة الأسنان ، ثم نقوم بشطف الأيد بالماء .

  • وصفة “زيت شجر الشاى و زيت الزيتون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت شجر الشاى إلى معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على الأظافر ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى اليوم .

  • وصفة “خل التفاح و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من خل التفاح إلى معلقة من الماء و خلطهم جيداً و وضعهم على الأظافر ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات فى اليوم .

وصفات طبيعية فعالة و مجربة لتطويل الأظافر فى أقل من أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.