عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للبشرة المختلطة تمنع انسداد المسام

تعتبر البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي تحتاج للاهتمام بصورة مستمرة ، فالبشرة المختلطة عبارة عن مزيج مختلط بين البشرة الدهنية و البشرة الجافة ، لذا يجب عمل وصفات لها ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تتناسب البشرة المختلطة .

تعرف علي بعض الوصفات التي تناسب البشرة المختلطة :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من ماء الورد إلي معلقة من الزبادي و معلقة من عسل النحل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “عصير الخيار و اللبن” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من عصير الخيار إلي معلقة من اللبن و معلقة من عسل النحل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع .

  • وصفة “بياض البيض و الزبادي” :

في هذه الوصفة يتم إضافة بياض بيضة إلي معلقة من الزبادي ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر .

  • وصفة “عسل النحل و القرفة” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من العسل إلي معلقة من القرفة ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء .

  • وصفة “الليمون و الكركم” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ليمونة معصورة إلي نصف معلقة من الكركم و معلقة من اللبن ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي الوجه و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.