عناية بالشعر

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف و المتضرر

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الشعر التالف و ذلك بسبب العديد من العادات الخاطئة التي يتبعونها ، لذا يجب الاهتمام بالشعر لأن الشعر الصحي من علامات الجمال ، ففي هذه المقالة سوف نتعرف علي بعض الوصفات التي تساعد علي علاج الشعر التالف .

تعرف علي بعض الوصفات التي تعالج الشعر التالف :

  • وصفة “بذور الكتان و زيت الخروع” :

في هذه الوصفة يتم تحضير وعاء و إضافة معلقتين من بذور الكتان إلي كأس من الماء و  وضعهم علي النار حتي الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط و إضافة معلقة من زيت الخروع و معلقة من الجلسرين ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و فروة الرأس و تركهم لمدة ساعتين ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “خل التفاح و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من خل التفاح إلي معلقتين من زيت الزيتون و بياض بيضة ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و تركهم لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “الزبادي و عسل النحل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الزبادي إلي معلقة من العسل و معلقة من خل التفاح ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و فروة الرأس و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار تلك الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • وصفة “الموز و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة مهروسة من الموز إلي معلقة من زيت جوز الهند و معلقة من زيت الزيتون و معلقة من العسل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم علي الشعر و تركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

وصفات طبيعية تجعل الشعر لامع و صحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.