عناية بالبشرة

وصفات طبيعية لتجديد خلايا البشرة و تقشير البشرة

يتراكم علي البشرة العديد من الخلايا الميتة بسبب تعرض البشرة للعديد من العوامل سواء العوامل الطبيعية أو العوامل الصناعية ، لذا يجب عمل العديد من الماسكات التي تعمل علي تجديد خلايا البشرة .

تعرف علي بعض الماسكات التي تعمل علي تجديد خلايا البشرة :

  • ماسك “الشوفان و عسل النحل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من مطحون الشوفان إلي معلقة من العسل و معلقة من الزبادي ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة تلت ساعة مع التدليك ، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ، و للحصول علي نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع .

  • ماسك “بياض البيض و خل التفاح” :

في هذه الوصفة يتم إضافة بياض بيضة إلي معلقة من خل التفاح و معلقة من العسل و معلقتين ماء دافئ ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الدافئ .

  • ماسك “الدقيق و الزبادي” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الدقيق إلي معلقتين من الزبادي و معلقة من الكركم ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر .

  • ماسك “القهوة و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة معالق من القهوة إلي معلقة من زيت الزيتون و معلقة من العسل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركهم لمدة عشر دقائق ، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر .

  • ماسك “الشاي الأخضر و عسل النحل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الشاي الأخضر إلي ثلاثة معالق من العسل ، و خلطهم جيداً و وضعهم علي البشرة و تركهم لمدة عشرة دقائق ، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر .

 

تعرف علي فوائد فيتامين “C” للبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.