صحتك

وصفات طبيعية لإزالة جير الأسنان بمفعول سحرى من أول استعمال

يعانى العديد من الأشخاص من مشكلة جير الأسنان ، فتسبب لهم هذه المشكلة إحراج شديد ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من جير الأسنان .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من جير الأسنان :

  • وصفة “الخل و الملح” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الخل إلى كوب من الماء الدافئ و معلقة من الملح و خلطهم جيداً و استخدامهم كمضمضة ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “صودا الخبز” :

فى هذه الوصفة يتم وضع كمية من صودا الخبز على فرشاة الأسنان و فرك الأسنان بها و تركها لمدة دقيقتين ، ثم نقوم بشطف الفم بالماء .

  • وصفة “قشر البرتقال و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم هرس كمية من قشر البرتقال و إضافة كمية من الماء و خلطهم جيداً و وضعهم على الأسنان و فركها بالفرشاة ، ثم نقوم بشطف الفم بالماء .

  • وصفة “الفحم” :

فى هذه الوصفة يتم طحن كمية من الفحم حتى نحصل على باودر ، ثم نأخذ كمية منه على فرشاة الأسنان و نقوم بتدليك الأسنان بها و فركها ، ثم نقوم بشطف الفم بالماء .

  • وصفة “زيت جوز الهند” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الأسنان بزيت جوز الهند و فركها باستخدام فرشاة الأسنان ، ثم نتركه لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الفم بالماء.

  • وصفة “الجلسرين و جل الألوفيرا” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الجلسرين إلى نصف معلقة من جل الألوفيرا و أربعة نقاط من زيت الليمون و نصف معلقة من صودا الخبز ، ثم نقوم بخلطهم جميعاً و وضع كمية من الخليط على فرشاة الأسنان و فرك الأسنان بها ، ثم نقوم بشطف الفم بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “القرنفل و زيت الزيتون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من مطحون القرنفل إلى معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على الأسنان لمدة خمس دقائق مع فرك الأسنان جيداً ، ثم نقوم بشطف الأسنان بالماء .

  • وصفة “زيت الروزمارى و زيت جوز الهند” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة نقطتين من زيت الروزمارى إلى معلقتين من زيت جوز الهند و خلطهم جيداً و وضعهم على الأسنان لمدة عشرة دقائق مع فرك الأسنان جيداً ، ثم نقوم بشطف الفم بالماء .

وصفات طبيعية لتنظيف الأسنان فى المنزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.