مستحضرات تجميل

وصفات طبيعية لإزالة المكياج بطريقة آمنه

يُعد إزالة المكياج بوصفات طبيعية من أهم الخطوات التى تتكاسل عنها الكثير من النساء ، مع ملاحظة أن ذلك قد يتسبب فى مشكلات كثيرة مثل إنسداد المسام ، وظهور البثور ، ومن الممكن أن يؤدى إلى إنتشار الهالات السوداء حول العين ، وعليه فسوف نعطيكِ طرق لإزالة المكياج طبيعياً وذلك للحفاظ على بشرتك وذلك فيما يلى.

أولاً : أبرز الطرق الطبيعية لإزالة المكياج.

  • زيت جوز الهند.

يُعد زيت جوز الهند من الزيوت التى لها فوائد جمالية كثيرة ، فهو مرطب للبشرة والشعر ويعمل على تكثيف الرموش ، ومنظف للبشرة بشكل رائع ويعمل على تكسير بقايا مستحضرات التجميل.

قومى بإستخدام قطنه ضعى عليها قطرتين من الماء الدافئ وقليل من زيت جوز الهند وإمسحى وجهك بحركات دائرى ، وعندما تتسخ القطنه إستبدليها بأخرى وإستخدميها بنفس الطريقة حتى يتم إزالة المكياج تماماً.

  • الحليب.

إمزجى ملعقة من الحليب مع نقطتين من عصير الليمون وقليل من الكركم البودر وقلبيهم جيداُ ، واحضرى قطعة قطنيه وغطسيها فى هذا الخليط وقومى بتوزيعها على وجهك وإتركيه لمدة 3 دقائق ، ثم إغسلى وجهك بالماء الدافئ وبعد ذلك جففي وجهك بفوطه نظيفه.

  • عصير الخيار.

إخلطى قليل من عصير الخيار مع بضع قطرات من زيت الأطفال ، واحضرى قطنه وغطسيها فى الخليط وامسحى بها وجهك ، فهذا الخليط يساعدك على التخلص من بقايا المكياج وتنظيف بشرتك ، والجدير بالذكر أن الخيار يحتوى على عناصر مبيضه فهذا يساعدك أيضاً على تفتيح لون بشرتك.

  • زيت الزيتون لمكياج العين.

من المعروف أن منطقة أسفل العين من أرق المناطق حساسية فى البشرة ، وبالتالى فهى تحتاج لزيوت طبيعية لأنها تحتاج لعنايه خاصة ، وعليه فإن زيت الزيتون هو الأفضل ، قومى ببل قطعة قطنية بقطرات من زيت الزيتون وإدهنى منطقة حول العين وإحرصى لعدم وصول الزيت للعين ، وإتركيه لمدة 10 دقائق لتكسير أجزاء المكياج المتصلبه ، كالماسكرا ومحدد العين ، وبعد ذلك إمسحى عينيك بلطف وإغسليها بالماء الدافئ ، وبالنسبة لمستحضرات المكياج المقاومة للماء فهذه الوصفة فعالة لها.

  • الليمون للبشرة الدهنية.

يُعد الليمون من المكونات التى تستخدم فى تنظيف البشرة الدهنية من الدهون الزائدة والمكياج والأوساخ العالقة بها.

قومى بخلط عصير الليمون مع ملعقة من عصير الطماطم وقومى بتوزيع الخليط على بشرتك ماعدا منطقة العين ، وإتركيه على وجهك من دقيقة إلى دقيقتين وإغسليه بعدها بالماء الفاتر.

ثانياً : نصائح للعنايه بالبشرة إزالة المكياج.

  • أولاً قومى بإزالة أحمر الشفاه وبعدها مكياج العين ثم باقى البشرة.
  • لإزالة مكياج العين إستخدمى قطعة قطنيه لكل عين حتى لا تنتقل أى عدوى.
  • لا تدعكى العين بشدة حتى تتخلصى من المكياج العنيد مثل الماسكارا المقاومة للماء ، بل إستخدمى قطعة قطنية مبللة بزيت الزيتون وإمسحى من الداخل للخارج بلطف.
  • بعد إزالة المكياج إغسلى وجهك بالغسول المناسب لبشرتك وجففيه بعدها.
  • عدم إستخدام الصابون العادى لإزالة المكياج لأنه يعمل على جفاف البشرة وتهيجها.

ثالثاً : ما أهمية إزالة المكياج طبيعياً ؟

لإزالة المكياج بوصفات طبيعية له فائدتين:

الأولى : أن التخلص من المكياج بوصفات طبيعية من الطرق الأمنه ، فلا تحتاجى لإستخدام مزيلات صناعية لغزالته والتى قد تسبب حساسية للبشرة.

الثانية : غالبية الوصفات الطبيعية تحتوى على مواد مغذية ومرطبة للبشرة وبالتالى تعمل على الإعتناء بالبشرة وجمالها.

فرش المكياج التى ينبغى على البنات المبتدئات إمتلاكها الجزء الأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.