عناية بالبشرة

وصفات طبيعية لإزالة الإسترتش مارك من الجسم بشكل نهائى

تعانى العديد من السيدات من ظهور الإسترتش مارك في جسمها ، و التى تعطى شكل غير مرغوب فيه للجسم ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد في تخفيف الإسترتش مارك .

تعرف على بعض الوصفات التى تساعد في تقليل ظهور الإسترتش مارك :

  • وصفة “هلام الألوفيرا” :

في هذه الوصفة يتم دهن المنطقة المصابة بهلام الألوفيرا مع التدليك و تركة لمدة نصف ساعة ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “الخيار و الليمون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من عصير الخيار إلى ليمونتين معصورتين و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ .

  • وصفة “زيت جوز الهند و زيت اللوز” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت جوز الهند إلى معلقتين من زيت اللوز و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة المصابة في المساء و تركة حتى الصباح ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “القهوة و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ربع كوب من القهوة إلى نصف معلقة من الفلفل و ربع كوب من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة المصابة مع التدليك و تركهم لمدة عشرة دقائق ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ .

  • وصفة “القهوة و السكر” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من القهوة إلى معلقتين من زيت جوز الهند و معلقتين من السكر و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة المصابة مع التدليك لمدة خمس دقائق ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع .

  • وصفة “زبدة الشيا و زيت الزيتون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زبدة الشيا إلى معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة المصابة في المساء و تركهم حتى الصباح ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

 

أسرع طريقة للتخلص من السيلوليت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.