عناية بالشعر

وصفات طبيعية فعالة و مجربة للقضاء على القمل من أول استعمال

يعانى العديد من الأشخاص من مشكلة القمل الذى يوجد فى الشعر ، فهو يسبب لهم الحكة فى منطقة الرأس ، لذا يجب التخلص من القمل بسرعة لأنه يتكاثر و يسبب العديد من المشاكل فى الشعر ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من القمل .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من القمل :

  • وصفة “الخل و الملح” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من الخل إلى معلقتين من الملح و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة لمدة ساعتين ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات فى الأسبوع .

  • وصفة “صودا الخبز و البلسم” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من صودا الخبز إلى معلقتين من البلسم و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ، ثم نقوم بتمشيط الشعر للتخلص من القمل الميت ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو ، تكرر الوصفة بمعدل مرة واحدة فى الأسبوع .

  • وصفة “زيت شجر الشاى و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت شجر الشاى إلى معلقتين من الماء و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة ساعتين ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “المايونيز” :

فى هذه الوصفة يتم دهن فروة الرأس بالمايونيز فى المساء و تركه حتى الصباح مع لف الشعر بكيس من البلاستيك ، ثم نقوم بشطف الشعر .

  • وصفة “خل التفاح و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة خمس معالق من خل التفاح إلى خمس معالق من الماء و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس لمدة ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل ثلاثة مرات فى الأسبوع .

وصفات طبيعية فعالة و مجربة للتخلص من قشرة الشعر بشكل نهائى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.