عناية بالشعر

وصفات طبيعية فعالة و مجربة للتخلص من قشرة الشعر بشكل نهائى

تعتبر قشرة الشعر من الأمور المزعجة لدى العديد من الأشخاص ، لأنها تكون ظاهرة فى الشعر بوضوح ، كما أنها تسبب الحكة ، لذا يجب عمل وصفات طبيعية للتخلص من تلك المشكلة ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من قشرة الشعر .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى التخلص من قشرة الشعر :

  • وصفة “زيت الزيتون و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت الزيتون إلى معلقة من العسل و خلطهم جيداً و وضعهم داخل كيس و وضع الكيس فى مياه دافئة لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “خل التفاح و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من خل التفاح إلى معلقتين من الماء و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر .

  • وصفة “زيت جوز الهند و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت جوز الهند إلى معلقتين من العسل و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق ، و تركها على فروة الرأس لمدة ثلاثون دقيقة ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “الاسبرين و الشامبو” :

فى هذه الوصفة يتم طحن قرصين من الاسبرين و وضعهم على كمية من الشامبو و تدليك فروة الرأس بهم لمدة دقيقتين ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “الزعتر و الماء” :

فى هذه الوصفة يتم  تحضير وعاء و إضافة أربعة معالق من الزعتر إلى كوبين من الماء و وضعهم على النار حتى الغليان ، ثم نقوم بتصفية الخليط و تركه حتى يبرد ، ثم نقوم بوضعة على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركه لمدة ثلاثة ساعات ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الدافئ و الشامبو ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين فى الأسبوع .

 

وصفات طبيعية تعمل على تنظيف فروة الرأس و إعادة حيويته من أول مرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.