عناية بالبشرة

وصفات طبيعية فعالة و مجربة للتخلص من اصفرار الأظافر فى أقل من أسبوع

تعانى العديد من السيدات من اصفرار الأظافر ، و تنتج هذه المشكلة بسبب الكثير من الأسباب مثل : الإصابة بأمراض الكبد و أمراض القلب و نقص العديد من الفيتامينات  و العناصر الغذائية مثل : الحديد و وجود بعض الالتهابات الفطرية و أمراض السكر ، لذا يجب عمل بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد في التخلص من اصفرار الأظافر .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد في التخلص من مشكلة اصفرار الأظافر :

  • وصفة “اليسترين” :

في هذه الوصفة يتم إضافة خمس معالق من الخل إلى خمس معالق من اليسترين و خلطهم جيداً و وضع الأظافر في الخليط  لمدة ثلاثون دقيقة ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “قشر البرتقال” :

في هذه الوصفة يتم  طحن قشر البرتقال ، ثم نقوم بإضافة معلقة من مطحون قشر البرتقال إلى معلقة من الماء و خلطهم جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة ، ثم نقوم بوضع العجينة على الأظافر و تركها لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الأيد بالماء الدافئ ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بمعدل مرتين في اليوم .

  • وصفة “الثوم و البرتقال” :

في هذه الوصفة يتم إضافة فصين من الثوم المهروس إلى معلقتين من عصير البرتقال و خلطهم جيداً و وضعهم على الأظافر لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الأيد بالماء الفاتر .

  • وصفة “التوت العرعر و الماء” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من التوت العرعر إلى لتر من الماء و خلطهم جيداً و نقع الأظافر في الخليط لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف الأيد بالماء الدافئ ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “الملح و الليمون” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الملح إلى ليمونة معصورة و فرك الأظافر بها لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الأيد بالماء الدافئ ، و للحصول على نتائج أفضل يتم تكرار الوصفة بشكل يومى .

وصفات طبيعية للتخلص من اصفرار الأظافر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.