عناية بالبشرة

وصفات طبيعية فعالة و مجربة لتفتيح المناطق الحساسة من أول مرة

تعانى الكثير من السيدات من وجود اسمرار فى المناطق الحساسة ، فهذا يسبب لها الإحراج و الازعاج ، لذا يجب عمل الماسكات و الاهتمام بها لتعود إلى لونها الطبيعى ، ففى هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تفتيح المناطق الحساسة .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تفتيح المناطق الحساسة :

  • وصفة “الليمون و الخيار” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ليمونة معصورة إلى خيارة مهروسة و معلقة من خشب الصندل ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة المراد تفتيحها لمدة تلت ساعة ، ثم نقوم بشطف المنطقة بالماء ، و تجفيفها و ترطيبها بأى نوع كريم مرطب .

  • وصفة “عسل النحل و السكر” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من العسل إلى معلقة من السكر و نصف ليمونة معصورة ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة المراد تفتيحها مع التدليك لمدة دقيقتين و تركهم  لمدة عشر ربع ساعة ، ثم نقوم بشطف المنطقة بالماء الفاتر ، و تجفيفها ، و ترطيبها بأى نوع كريم مرطب .

  • وصفة “اللوز و اللبن” :

فى هذه الوصفة يتم نقع كمية من اللوز فى الماء ليلة كاملة ، ثم نقوم بأخذ اللوز و طحنه و إضافة معلقة من اللبن إليه و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة المراد تفتيحها مع التدليك لمدة خمس دقائق و تركها لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء ، و تجفيفها و ترطيبها بأى نوع كريم مرطب .

  • وصفة “الخيار” :

فى هذه الوصفة يتم دهن المنطقة المراد تفتيحها بعصير الخيار و تركها لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء و تجفيفها و ترطيبها بأى نوع كريم مرطب .

  • وصفة “الطماطم” :

فى هذه الوصفة يتم تدليك المنطقة المراد تفتيحها بالطماطم لمدة خمس دقائق ، و ترك العصير عليها حتى يجف ، ثم نقوم بغسل  المنطقة بالماء ، و تجفيفها و ترطيبها بأى نوع كريم مرطب .

وصفات طبيعية فعالة و مجربة لتطويل الأظافر فى أقل من أسبوع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.