عناية بالشعر

وصفات طبيعية تعمل على تنظيف فروة الرأس و إعادة حيويته من أول مرة

يعد تنظيف فروة الرأس من الأمور الضرورية التى يجب أن يفعلها كل شخص ، و ذلك من أجل الحفاظ على صحة الشعر و استعادة حيويته و جعله ينمو من جديد بصورة مستمرة .

تعرف على بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تنظيف فروة الرأس :

  • وصفة “زيت الزيتون و القرفة” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من زيت الزيتون إلى نصفة معلقة من القرفة و معلقة من بيكربونات الصودا ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة دقيقة ، ثم نتركهم لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “السكر و زيت اللوز الحلو” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من السكر إلى أربعة معالق من زيت اللوز الحلو و خلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “السكر و الشوفان” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من السكر إلى معلقة من مطحون الشوفان و معلقة من البلسم ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “القهوة و عسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من القهوة إلى نصف معلقة من العسل و معلقة من القرفة ، ثم نقوم بخلطهم جميعاً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة ثلاثة دقائق ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

  • وصفة “الخل و زيت النعناع” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الخل إلى خمس نقاط من زيت النعناع و نصف كأس من الشاى الأخضر المغلى ، ثم نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بشطف الشعر بالماء و الشامبو .

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.