عناية بالبشرة

وصفات توريد الخدود

تعتبر الخدود ذات اللون الوردى من علامات الجمال ، حيث أنها تدل على الصحة  و تعطى للوجه شكل أفضل و أجمل .

تعرف على بعض الوصفات لتوريد الخدود :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الخميرة إلى معلقة من عسل النحل و معلقة من مياه الورد ، ثم خلطهم جيداً و وضع الخليط فى الثلاجة لمدة عشرة دقائق ، ثم وضعه على الخدود لمدة ستون دقيقة ، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر ، و للحصول على نتائج أفضل يفضل تكرار الوصفة لمدة أسبوع .

  • وصفة “الحليب و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ليمونة معصورة إلى معلقة من الحليب و قطعتين خيار معصورتين و معلقة من عسل النحل و خلطهم جيداً و وضعهم على الخدود لمدة عشرة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر .

  • وصفة “الشمندر” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة كمية من الشمندر إلى كوب من الماء و وضعهم على النار حتى الغليان ، ثم أخذ معلقتين من الخليط و إضافتهم إلى معلقين من الجزر المعصور و معلقتين من زيت جوز الهند و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة تلت ساعة ، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر ، و للحصول على نتائج أفضل يفضل تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع .

فى هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة معالق من الخيار المعصور إلى ثلاثة معالق من عسل النحل و ليمونة كبيرة معصورة و ثلاثة معالق من اللبن ثم خلطهم جيداً ، و وضع الخليط فى الثلاجة لمدة خمسة ساعات ، ثم وضعه على الخدود لمدة تلت ساعة .

  • وصفة “اللوز المطحون و النعناع” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من مطحون اللوز إلى معلقة من النعناع و معلقة من عسل النحل ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على الخدود لمدة تلت ساعة ، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر و للحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة بشكل يومى لمدة أسبوع .

  • وصفة “البنجر و الصبار” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من البنجر المعصور إلى معلقة من جل الصبار و كبسولة من فيتامين “هـ” ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على الخدود لمدة خمسة دقائق مع التدليك ، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر .

  • وصفة “العناب و العسل النحل” :

فى هذه الوصفة يتم أخذ كمية من العناب و إضافتها إلى كوب من الماء و وضعهم على النار لمدة عشرة دقائق حتى الغليان ، ثم نصفى العناب و نأخذ التفل و نفركه حتى يصبح ناعماً ثم نضيف إليه معلقة من عسل النحل و معلقة من القهوة و نقوم بخلطهم جيداً و وضعهم على الخدود لمدة عشرة دقائق ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، ثم مسح الوجه بماء العناب الذى تم غليه و للحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة مرتين فى الأسبوع .

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقتين من مطحون ورق الورد إلى معلقتين من مياه الورد و خلطهم جيداً و وضعهم على الخدود لمدة تلت ساعة ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .

  • وصفة “العنب” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الخدود بالعنب المعصور و تركه  لمدة عشرة دقائق ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر .

  • وصفة “الرمان” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الخدود بالرمان المعصور و تركة لمدة عشرة دقائق ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر .

  • وصفة “الخل” :

فى هذه الوصفة يتم دهن الخدود بخل التفاح و تركة على الخدود حتى ينشف و للحصول على نتائج أفضل تكرر الوصفة مرتين فى الأسبوع .

خلطات لتوريد الشفايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.