عناية بالبشرة

وصفات تفتيح جوزة القدم الداكنة

يعتبر سواد جوزة القدم من الأمور التى تسبب إزعاج لدى الكثير من السيدات ، لذا يجب عمل بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على تفتيح الجوزة .

تعرف على بعض الوصفات التى تعمل على تفتيح جوزة القدم :

  • وصفة “الليمون و الفكس” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ليمونة معصورة إلى معلقة من الفكس و خلطهم جيداً و وضعهم على جوزة القدم فى المساء مع التدليك لمدة خمسة دقائق و تركها حتى الصباح ، ثم شطفها بالماء الدافئ و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة بشكل يومى .

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت الزيتون إلى معلقة من الخميرة و ليمونة معصورة و معلقة من الملح ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على جوزة القدم مع التدليك لمدة ربع ساعة ، ثم شطف جوزة القدم بالماء الفاتر ، ثم ترطيبها بأى نوع كريم مرطب .

  • وصفة “الخيار و الدقيق” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الخيار المعصور إلى معلقة من الدقيق و ليمونة معصورة و معلقة من الطماطم المبشورة ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على جوزه القدم لمدة نصف ساعة ، ثم شطف جوزه القدم بالماء الدافئ ، و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع .

  • وصفة “خشب الصندل و مياه الورد” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من خشب الصندل إلى معلقة من مياه الورد و خلطهم جيداً و وضعهم على جوزه القدم مع التدليك لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم شطف جوزه القدم بالماء الفاتر و ترطيبها بأى نوع كريم مرطب .

  • وصفة “الألوفيرا” :

فى هذه الوصفة يتم دهن جوزه القدم بالألوفيرا لمدة ربع ساعة ، ثم شطف جوزة القدم بالماء الفاتر و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة بشكل يومى .

  • وصفة “الليمون و الزبادى” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ليمونة معصورة إلى معلقة من الزبادى و ربع معلقة من الكركم و معلقة من دقيق الحمص و خلطهم جيداً و وضعهم على جوزه القدم لمدة تلت ساعة ، ثم شطف جوزه القدم بالماء الدافئ ، و للحصول على أفضل نتائج يفضل تكرار الوصفة بشكل يومى .

خلطات تفتيح الرقبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.