عناية بالبشرة

وصفات تفتيح الركب و الأكواع

يعمل تراكم الجلد الميت على الجلد إلى التسبب في إسمرار بعض الأماكن مثل منطقة الركب و منطقة الأكواع ، مما يؤدى إلى إنزعاج الشخص ، لذا يجب عمل تقشير للمنطقة و عمل بعض الوصفات التى تعمل على تفتيح المناطق .

تعرف على بعض وصفات تفتيح الركب و الأكواع :

  • وصفة “ورق النعناع و الليمون” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة كمية من ورق النعناع إلى كأس من الماء و وضعهم على النار لمدة ثلاثة دقائق حتى الغليان ، ثم أخذ الخليط  و إضافة إلية ليمونة معصورة ثم خلطهم جيداً و غمس قطعة من القطن فى الخليط و وضعها على المنطقة لمدة تلت ساعة مع التدليك ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر و للحصول على أفضل نتائج تكرر الوصفة بشكل يومى .

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من زيت جوز الهند إلى نصف ليمونة معصورة و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة لمدة تلت ساعة ، ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر و للحصول على أفضل نتائج يفضل تكرار الوصفة يومياً .

  • وصفة “زيت الخردل” :

فى هذه الوصفة يتم دهن المنطقة بالزيت مع التدليك لمدة ربع ساعة ، ثم تركه لمدة ساعتين ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر .

  • وصفة “الليمون و العسل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة ليمونة معصورة إلى معلقة من العسل و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة لمدة تلت ساعة ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر .

  • وصفة “الزبادى و الخل” :

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الزبادى إلى معلقة من الخل و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة تلت ساعة ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر و للحصول على أفضل نتائج تكرر الوصفة ثلاث مرات فى الأسبوع .

فى هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من السكر إلى معلقة من زيت الزيتون و خلطهم جيداً و وضعهم على المنطقة لمدة خمسة دقائق مع التدليك ، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر و للحصول على أفضل نتائج تكرر الوصفة بشكل يومى .

خلطات تفتيح البشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.