عناية بالبشرة

وصفات تفتيح البشرة

تريد كل أمراه أن تحصل على بشرة ناصعة البياض ، لذا تلجأ النساء إلى بعض الوصفات لتفتيح البشرة.

تعرف على بعض وصفات تفتيح البشرة:

في هذه الوصفة يتم إضافة ثلاثة معالق من الشوفان إلى معلقة من عسل النحل و بياض بيضه ، ثم خلط المكونات جيداً و وضعهم على البشرة لمدة تلت ساعة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ .

  • وصفة “اللبن و الشبا” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من اللبن إلى معلقة من الشوفان ومعلقة من العسل و معلقة من مطحون الشبا ، ثم خلط المكونات جيداً و وضعهم على البشرة لمدة أربعون دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، و للحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع .

  • وصفة “الدقيق و الخميرة” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الدقيق إلى معلقة من العسل و معلقة من الخميرة و ربع معلقة من الكركم ، ثم خلط المكونات جيداً و وضعهم على البشرة لمدة تلت ساعة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ .

  • وصفة “البطاطس و زيت جوز الهند” :

في هذه الوصفة يتم إضافة ثمرة بطاطس مهروسة إلى معلقة من زيت جوز الهند و خمسة نقط من زيت اللوز و معلقة من بذور الشيا ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على الوجه لمدة نصف ساعة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .

  • وصفة “الكركم و عسل النحل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من الكركم إلى معلقة من العسل ، ثم خلطهم جيداً و وضعهم على الوجه لمدة تلت ساعة ، ثم شطف الوجه بالماء البارد ، و للحصول على أفضل نتائج تكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع .

  • وصفة “النشا و الخل” :

في هذه الوصفة يتم إضافة معلقة من النشا إلى معلقة من الخل و خلطهم جيداً و وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .

  • وصفة “الخيار و الزبادى” :

في هذه الوصفة يتم خلط ثمرة من الخيار و علبة زبادى و معلقة من النشا في الخلاط ، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة ثلاثون دقيقة  ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .

وصفات توريد الخدود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.