بسكوت الشاي للرضع

هل بسكوت الشاي مفيد للرضع؟

صحة وتغذية الأطفال By يناير 05, 2023

في هذا المقال إجابة أسئلة قد تطرحها الأم الجديدة بالنسبة لغذاء طفلها وهم. هل بسكوت الشاي مفيد للرضع؟ أم هو ضار؟ ومتى يمكن ان نبدأ بتقديمه للرضع؟! وان كان ضار فما البديل؟

هل بسكوت الشاي مفيد للرضع؟

بالنسبة للبسكوت العادي السادة الذي يتم تسقيطه في الشاي يظن الكثير انه من الممكن ان يتناوله الرضيع. ولا يعلمون خطورته ويتم تحديد خطورته على حسب عمر الرضيع:

  • فاذا كان عمر الرضيع اقل من السنة فيكون هذا البسكوت ممنوع جدا. وذلك نظرا لأنه يؤذى الرضيع بشكل كبير فهو غير مفيد ويعرضه للخطر.
  • ‏اما إذا كان عمر الرضيع أكبر من السنة فلا خطر منه، ولكنه ليس مفيد بالدرجة التي نرجوها لضمان صحة الرضيع. ومن الافضل الا نعتبره وجبه للرضيع، ولكنه مجرد اسناكس إذا اراده الطفل وأصر عليه.

اضرار بسكوت الشاي على الرضع:

يظن الكثير من الامهات انه من الممكن ان يتناول الرضيع بسكوت الشاي الذي يتناوله الكبار بشكل عادى ويجهلون ما به من اضرار تؤثر على صحة الرضيع منها نذكر:

  • أن هذا البسكوت ملئ بالزيوت المهدرجة الضارة للأفراد البالغين فماذا تظن بالرضيع فان الضرر مع الأسف سيكون مضاعف.
  • ‏وايضا هذا البسكوت ملئ بالسكر ومن المعروف ان السكر يطلق عليه السم الأبيض. ومن المعروف كثرة السكر واضراره وهو ايضا لا يسمح به للرضع الا بعد اتمام السنة.

بديل بسكوت الشاي للرضع:

عن البديل فهناك بديل لبسكوت الشاي المخصص للكبار فهناك بديل له مخصص للرضع وهو يباع في الصيدليات. ومن السهل الحصول عليه، ولكن هذا البسكوت ايضا مخصص للرضع بعد سن الستة أشهر. فاذا بدا الرضيع الطعام من الاربع شهور لا يصح له هذا البسكوت المخصص للرضع ايضا، بل يجب اتمام الرضيع الستة أشهر كاملين.

الوقت المناسب لبسكوت الشاي للرضع:

وبالتالي الى هنا يتضح لنا ان الوقت المناسب لإعطاء الرضيع بسكوت الشاي الذي يباع في أي محل او أي سوبر ماركت والذي يستطيع تناوله الكبار يكون هذا البسكوت متاح للرضع بعد اتمام عمر السنة كامله. ولا يمكن ان يتناول الرضيع هذا البسكوت قبل هذا العمر لأنه سيكون مضر جدا عليه.

ولكن إذا أردنا اعطاء البسكوت للرضيع قبل اتمام عمر السنة. فهناك نوع بسكوت معين ومخصص للرضع في هذا العمر وهو يباع في الصيدليات فقط. ويمكن الحصول عليه بكل سهوله، ولكن هناك عمر محدد ايضا لتناول هذا البسكوت وهو اتمام الستة أشهر. ولكن قبل ذلك غير متاح أي نوع بسكوت للرضيع.

 ولكنه ايضا أحب ان انوه ان هذا البسكوت المخصص للرضع ليس مفيد بالقدر الذي نرجوه فان التفاحة او الموزة للرضيع تكون افيد منه بكثير.

شاهد أيضا…

الشوكولاتة السائحة وأضرارها للأطفال

سخونة الأطفال.. إبني سخن اعمل ايه؟!

No Comments

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *