صحتك

نصائح للحصول علي جسم رشيق

 

حلم الحصول علي جسم رشيق من الأمور التي يسعي إليها الكثيرون ولكن خلال السعي في رحلة إنقاص اوزن يجهلون الطرق الصحيحه التي تساعد علي إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة لذلك في هذا المقال سوف نعرض بعض الطرق التي تساعد علي الحصول علي جسم رشيق دون أي تعب ولا مجهود

لا تترك وجبة الإفطار:

عند التخلي عن وجبة رئيسية خلال اليوم وخصوصاً وجبة الإفطار فهذا لا يساعد الجسم علي خسارة الوزن بشكل صحي لأنه في هذه الحالة سوف يفقد الجسم العناصر الغذائية خلال اليوم وتركها يترتب عليه تناول المزيد من الوجبات السريعة الخفيفه علي مدار اليوم بسبب الشعور بالجوع خلال اليوم.

تحديد مواعيد ثابته ومنتظمه للوجبات:

يساعد تحديد مواعيد ثابته خلال اليوم لتناول الوجبات علي حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع كما أنه يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

  تناول الفاكهة والخضار:

تعتبر الفاكهة والخضار من الأكلات منخفضة السعرات الحرارية والدهون كما تحتوي علي نسبة عالية من الألياف والفيتامينات ،لذلك الإكثار من تناولها يحافظ علي رشاقة الجسم .

النشاط البدني:

تعتبر ممارسة الرياضة من العادات التي تساعد علي فقدان الوزن والحفاظ علية بالإضافة إلي الكثير من الفوائد المترتبه علي ممارسة الرياضة ،حيث أن التمارين الرياضية تساعد علي شد الجسم وجعله أكثر جمالاً.

شرب الماء:

شرب الماء الكافي يساعد الجسم علي المحافظه علي رطوبته وطرد السموم وكما أنه يساعد علي فقدان الوزن بشكل سريع.

تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عاليا من الألياف :

فالأطعمة التي تحتوي علي نسبه عليا من الألياف تساعد علي إمتلاء المعده وبالتالي الشعور بالشبع ،وهي أيضاً تعتبر أطعمه مثالية لفقدان الوزن بشكل صحي والألياف يمكن أن تحصل عليها من الخضار والفاكهة وأيضاً من الشوفان وحبوب القمح الكامل والعدس وغيره.

لا تقم بتخزين الوجبات السريعة :

عند تخزين الوجبات السريعة مثل الشوكولاته والبسكوت والمشروبات الغازية وغيرها من المنتجات الغذائية غير الصحية في المنزل تساعد علي تدمير أي نوع من أنواع الديت.

 

 

 

 

فوائد وإستخدمات خل التفاح

.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.