نصائح لحياة افضل

نصائح للتغلب علي الجوع في فصل الشتاء

تكتسب الكثير من النساء وزناً زائداً في فصل الشتاء نظراً لتناول كميات أكثر من الأطعمه حيث أن الطقس البارد يجعل الإنسان في حالة جوع دائم بالإضافة لقلة الحركه وبالتالي قلة حرق الدهون وفيما يلي سنقدم نصائح للتغلب علي الجوع في فصل الشتاء والبُعد عن زيادة الوزن .

نصائح للتغلب علي الجوع في الشتاء :

الإهتمام بوجبة الإفطار :

إن تناول وجبة فطارغنيه بكافة العناصر وصحيه تحتوي علي البروتين تعمل علي مد الجسم بالطاقه والنشاط وتجعل حالة الشبع لفترة أطول وتجعلنا قادرين علي ممارسة النشاطات المختلفه طوال اليوم .

الإكثار من شرب المياه :

عندما يحتاج الجسم إلي مياه يشعر دائماً بالجوع وهذا مايُسمي بالجوع الكاذب لذا فإن الإهتمام بشرب المياه يجعلنا نشعر بالشبع لفترات أطول لذا يُنصح بشرب الماء كل ساعه لأن هذا يقلل من استهلاك السعرات الحراريه .

كما يجب الإهتمام بالعصائر التي لاتحتوي علي الكثير من السعرات الحراريه مثل البرتقال دون أي اضافات وإن كان الجسم بحاجه إلي السكر فيُمكن تحلية العصير بالعسل .

تناول الأطعمه المفيده :

يجب الإبتعاد عن الأطعمه الدسمه التي تحتوي علي الكثير من السعرات الحراريه والإهتمام بالأطعمه المفيده حيث يجب التركيز علي الخضار والفاكهه والبروتين وايضاً تناول النشويات لأنها خاليه من الدهون وتعمل علي الحفاظ علي مستويات السكر في الدم كما يُفضل شرب الشوربات غير الدسمه التي تساعد علي التدفئة .

الإبتعاد عن تناول السكريات :

دائماً مايشعر الجسم في فصل الشتاء انه يحتاج للسكريات ويشتهي من الحلويات  كثيراً وتعتبر الحلويات من الأطعمه التي تحتوي علي سعرات حراريه وتعمل علي زيادة الوزن .

لذا يفضل الحصول علي السكريات بشكل طبيعي عن طريق الفاكهه حيث أن السكر الطبيعي في الفاكهه لايعمل علي زيادة الوزن بالإضافه أنه يُشبع حاجة الجسم من السكريات .

أخذ قسط كاف من النوم :

دائماً مايشعر جسم الإنسان أنه يشعر بالجوع وتناول السكريات في فترة الليل خاصةً وأن الليل  يكون اكثر برودة من النهار لذا يجب ألا نسهر كثيراً لأوقات طويلة بالإضافة إلي النوم المبكر والإستيقاظ المبكر لزيادة نشاط الجسم .

ممارسة الرياضة :

إن ممارسة الرياضة شئ هام لحرق السعرات الحراريه في الجسد لذا ينصح بالمواظبه علي التمارين الرياضيه في الشتاء .

أهم الأطعمه التي يوصي بها في فصل الشتاء :

  • الأسماك الغنيه بالأوميجا 3 مثل السردين والتونه حيث أن سعراتهم الحراريه قليله .
  • منتجات الألبان الخاليه من الدسم سواء لبن أو زبادي .
  • ابتعدي عن المنتجات الدسمه مثل الجبن الشيدر والجبن الرومي .
  • تناولي المخبوزات المصنوعه من الدقيق الأسمر .
  • تناول الشوربات ذات السعرات الحراريه الأقل مثل شوربة الشوفان والخضار .
  • تناول المكسرات غير المحمصه حيث أن سعراتها الحراريه قليله .

كيفية عمل تمارين رياضة اثناء العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.