بيتك اجمل

نصائح سهلة وبسيطة لجعل غرفة منزلك الصغيرة أكثر إتساعاً

عندما تكون مساحة المنزل ضيقة يكون هناك بعض المشاكل فى ترتيب آثاث المنزل ، وعليه فهناك نصائح  سهلة وبسيطة لجعل غرفة منزلك الصغيرة أكثر إتساعاً .

أولاً : أثاث يناسب مع منزلك الصغير:-

هناك الكثير من معارض الأثاث التى يوجد بها أقسام خاصة بأثاث المنازل الصغيرة ، كما أن هذا الآثاث مصمم بشكل متناسق وجذاب حتى يتناسب مع مساحة الشقة ، وعليه هناك أفكار عديدة لديكور غرف المنزل الصغير ، حتى يوهم بإعطاء مساحة أكبر.

ثانياً : تصميم ديكور غرفة نوم صغيرة :-

لإعطاء مساحة أكبر لغرفة نوم صغيرة هو إزلة كل قطعة ليس لها لزمة ، بحيث يكون بداخل غرفة النوم أساسيات الغرفة فقط ، بحيث يكون السرير هو أكبر قطعة ظاهرة فى الغرفة ، كما إن يوضع الكثير من اللوحات والملصقات على الحائط يعطى للغرفة مساحة أضيق ، بالإضافة إلى أن فتح النافذة يعطى مساحة أكبر .

ثالثاً : فكرة لتصميم ديكور غرفة المعيشة :-

بما أن غرفة المعيشة من أكثر الغرف  إستخداماً فى الشقة ، لما ها من لملة لعائلة والتسلية ومشاهدة التلفاز والإسترخاء ، فبالتالى يجب أن تكون دافئة ، وقبل كل ذلك تكون ذات مساحة واسعة ، ولجعل الغرفة أكثر إتساعاً ، هو إزالة كل شئ ليس له لازمة ، وإقتصار الغرفة على الآثاث فقط .

ولإعطاء مساحة أكثر فى الغرفة يجب إخلاء كل شئ على الأرض ، بالإضافة إلى عدم تزيين الحائط باللوحات والملصقات لأنها تعمل على تضييق المساحة ، فيكفى لوحة بسيطة على الحائط ، كل هذا تجعل غرفتك أكثر إتساعاً .

رابعاً : تصميم غرفة الجلوس :-

هناك أنواع من الكراسى مصممة بشكل معين تكون مريحة للأطفال والبالغين يطلق عليه إسم ” كيس الفول ” هذه النوعية من الكراسى تكون سهلة الحركة والإنتقال ، يمكن وضعها فى أى ركن فى الغرفة ، ويوجد الآن لهذه النوعية من الكراسى ألوان وتصميمات تتناسب مع ديكور منزلك .

 

كيفية إختيار الألوان التى تتناسب مع ديكور منزلك ليصبح مريح وعصرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.